في تصريحات غير مسبوقة..البيجيدية ماء العينين تفضح بنكيران: رفض محاربة الفساد ولم تكن له رغبة قوية في ذلك!!

الأولى كتب في 15 سبتمبر، 2020 - 18:51 تابعوا عبر على Aabbir
في تصريحات غير مسبوقة..البيجيدية ماء العينين تفضح بنكيران: رفض محاربة الفساد ولم تكن له رغبة قوية في ذلك!!
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

كشفت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن “رئيس الحكومة، السابق عبد الإله بنكيران، رفض محاربة الفساد ولم تكن له رغبة لإخراج قانون قوي لمحاربة الفساد.

وقالت ماء العينين خلال مداخلة لها باجتماع لجنة العدل لمتابعة دراسة مشروع قانون يتعلق بـ”الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها”، أن حكومة بنكيران في 2015 أتت بمشروع قانون ضعيف و هزيل و مختلف تماماً عن المسودة الطموحة التي ساهمت في إعدادها الهيئة المركزية لمحاربة الرشوة برئاسة عبد السلام أبودرار”.

وأكدت ماء العينين “إنهم خاضوا معركة من أجل هذا القانون في الولاية الحكومية السابقة التي كان فيها النفس الديمقراطي أكبر من اليوم”.

وأضافت تقول: “حكمنا كأغلبية بوقف مشروع القانون الذي كان مطروحا للنقاش أنداك، لأننا لم نتفق مع السيد محمد الوفا على مضامينه ولأن الحكومة رفضت الاستجابة لكل التعديلات التي تقدمنا بها”.

وأشارت المتحدثة إلى أن “الحكومة السابقة أكدت أنه من المستحيل أن تأخذ بتعديلاتنا و التي تم تضمينها في القانون الحالي لهيئة الرشوة، بسبب وجود إرادة فوق إرادة الحكومة و البرلمان آنذاك في 2015 و هادشي تقال لينا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع