فيكيك..حاملوا المشاريع يستفيدون من دعم مباشر للاندماج في سوق الشغل

الأولى كتب في 12 يناير، 2020 - 14:40 تابعوا عبر على Aabbir
املوا المشاريع يستفيدون من دعم مباشر للاندماج في سوق الشغل
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

 

احتضن مقر عمالة إقليم فجيج، بمدينة بوعرفة، يوم السبت 11 يناير 2020، مراسيم توقيع اتفاقية شراكة للتشغيل الذاتي، لتشجيع الشباب على الاندماج في سوق الشغل من خلال خلق مشاريع مدرة للدخل تهدف للنهوض بالمنطقة التي بات يخيم عليها شبح البطالة خاصة بعدما تم ترتيبها من أفقر الأقاليم على الصعيد الجهوي والوطني.

 

 

وخصص لهذا المشروع النموذجي؛ مبلغ 27 مليون درهم، ساهم فيها مجلس جهة الشرق بدعم مباشر ب 15 مليون درهم، والمجلس الإقليمي لفجيج ب 10 مليون الدرهم، وعمالة إقليم فجيج ب 2 مليون الدرهم، تنقسم إلى شطرين، الشطر الأول سيبلغ غلافه المالي حوالي 12.5 مليون درهم.

 

 

وتسعى الاتفاقية التي تم التوقيع عليها حسب ما استقاه موقع “عبر.كوم”، إلى تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة، وتحسين وضعية الشباب خاصة المقاولاتي، لمساهمتهم في توفير مناصب شغل قارة مباشرة وغير مباشرة للحد من شبح البطالة، وذلك بدعم من مجموعة من الفاعلين الذين أبدوا رغبتهم الأكيدة في دعم ومواكبة مختلف المشاريع المدرة للدخل.

 

 

ويعد مشروع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج الذي يستهدف فئة عريضة من الشباب، مشروعا نموذجيا على الصعيد الوطني من حيث المقاربة المعتمدة والمواكبة، ونسبة الدعم الممنوحة له، وذلك بمبتغى النهوض بالقطاع المقاولاتي الذي أضحى يوفر مناصب شغل مهمة وقارة للمجازين والعاطلين عن العمل.

 

 

ووقع هذه الاتفاقية التي لقيت استحسانا عميقا لدى الشباب الحامل لمشاريع ريادة الأعمال، كل من عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، وعامل إقليم فجيج، ورئيس المجلس الإقليمي بفجيج، و رئيس جمعية ومواكبة مشاريع التشغيل الذاتي بإقليم فجيج، وأصحاب المقاولات والمشاريع.

 

 

هذا، وعرفت مراسيم توقيع الاتفاقية، حضور ممثل مجموعة البنك الشعبي الذي سيساهم بدوره في تمويل المشاريع، وذلك تنفيذا لمذكرة تفاهم إطار من أجل مواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار، التي كان قد جرى توقيعها أواسط شهر دجنبر من 2019، بمقر مجلس جهة الشرق بوجدة، بين كل من رئيس جهة الشرق، و الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي، ووالي جهة الشرق، ومدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، وذلك من أجل المساهمة في تنمية جهة الشرق وتعزيز دور المقاولات المحلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع