فيسبوك يغلق أكثر من 3 مليار حساب وهمي

أخبار تقنية كتب في 25 مايو، 2019 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
فيسبوك تعلن حذف 5.4 مليار حساب مزيف
عبّر

عبّر-متابعة

 

أعلنت شركة “فيسبوك”، أنها تمكنت من إلغاء أكثر من 3 مليار حساب وهمي، خلال الفترة من أكتوبر وحتى مارس من العام الجاري، ما يعادل ضعف عدد الحسابات الوهمية التي ألغيت خلال الشهور الستة السابقة لهذه الفترة.

 

 

لكن ما لا يقوله التقرير الصادر عن فيسبوك هو عدد الحسابات الوهمية التي لم يتمكن من إلغائها.

 

 

زيادة الأعداد تعكس حجم التحدي الذي يواجه موقع  التواصل الاجتماعي العملاق في إلغاء الحسابات التي تنتجها أجهزة الحاسب الآلي لنشر رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها أو أنباء مزيفة أو أي مواد أخرى مخالفة.

 

 

ويذكر أن “فيسبوك” أغلقت 1.2 مليار حساب في الربع الأخير من عام 2018، وتم إقفال 694 مليون حساب وهمي في المدة نفسها، أي الربع الأخير من عام 2017.

 

وجاء إعلان شركة “فيسبوك” عن الأرقام السابقة، من خلال تقرير لها تقوم بنشره مع بداية كل ربع سنوي بدء من عام 2020، بدلا من نشره مرتين سنويا، مع إضافة حسابات موقع “إنستغرام” إليه.

 

ومن جانبه، علق المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، في اتصال مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن “أهمية التحاور الصادق لا تقل عن أهمية التقارير المالية التي نقدمها، لذلك يجب أن يكون الإثنان متساوين”.

 

وأوضحت “فيسبوك” أنها تقدر أن 25 من كل 10000 مشاهدة للمحتوى، مثل مشاهدة مقطع فيديو أو فحص صورة، على فيسبوك، كانت من الأشياء التي تنتهك سياسات المحتوى من ناحية العنف والمشاهد المؤذية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع