فيروس كورونا يتسبب في أسوأ أزمة للاقتصاد الأميركي منذ سنة 2008

أخبار دولية كتب في 30 أبريل، 2020 - 12:15 تابعوا عبر على Aabbir
أمريكا
عبّر

عبّر-مواقع

 

 

سجّل الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام تراجعاً حاداً لم تعرفه البلاد منذ عقد، مع دخول في الإغلاق بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا.

 

وانحدر أكبر اقتصاد في العالم بمعدل سنوي قدره 4.8 في المئة ، وفقا للأرقام الرسمية الصادرة أمس الأربعاء، وهي المرة الأولى التي يعاني فيها الاقتصاد الأميركي منذ عام 2014 الذي انتهى بتوسّع قياسي، بحث أن هذه الأرقام لا تعكس الصورة الكاملة للأزمة، إذ لم تُفرض جميع القيود حتى نهاية شهر مارس.

 

وقال صانعو السياسة في المصرف المركزي الأمريكي، خلاله اجتماعهم هذا الأسبوع، إن الأزمة تسببت في “صعوبات إنسانية واقتصادية هائلة في الولايات المتحدة وحول العالم”.

 

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بيان: “ستؤثر أزمة الصحة العامة المستمرة بشكل كبير على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم على المدى القريب، وستطرح مخاطر كبيرة في التوقعات الاقتصادية على المدى المتوسط.”

 

ومنذ بداية أزمة الفيروس، تقدّم أكثر من 26 مليون شخص في الولايات المتحدة بطلبات للاستفادة من إعانات البطالة، وشهدت الولايات المتحدة انخفاضا تاريخيا في دورة الأعمال وفي ثقة المستهلك.

 

ويتوقع المحللون أن يتقلّص النمو بنسبة 30 في المئة أو أكثر في الأشهر الثلاثة من أبريل حتى يونيو.

ووصف مارك زاندي ، كبير الاقتصاديين في مؤسسة “موديز” الأمر بغير المسبوق. حيث يعتبر الانكماش الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي جزء من التباطؤ الاقتصادي العالمي نتيجة انتشار فيروس كورونا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع