فيروس كورونا..تسجيل 97 حالة وافدة مصابة بكورونا و73 حالة محلية

الأولى كتب في 24 مارس، 2020 - 21:02 تابعوا عبر على Aabbir
فيروس كورونا
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

كشف محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة إنه تم تسجيل 27 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب منذ الساعة السادسة من يوم أمس الاثنين إلى حدود الساعة السادسة مساء من يومه التلاثاء ليرتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا بالمغرب الى 170 حالة مؤكدة مع استبعاد 685 حالة.

 

 

وأضاف اليوبي في تصريح صحفي أنه تم تسجيل حالة وفاة إضافية لشخص مسن يبلغ من العمر 76 سنة قادم من هولندا يعاني من مرض عضال ليرتفع عدد الوفيات الى 5 حالة وفاة.

 

 

هذا وأشار اليوبي الى أنه تم تسجيل حالة شفاء واحدة لسيدة تبلغ من العمر 80 سنة كان متكفل بها بالفقيه بن صالح ليصبح عدد المتعافين هو 6 حالات.

 

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات كشف اليوبي أن جهة الدار البيضاء سطات عرفت تسجيل 42حالة وجهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 40 حالة وفتس مكناس 36 حالة ومراكشآسفي 22 حالة وطنجة تطوان الحسيمة 11 حالة والجهة الشرقية 7 حالات وجهة سوس ماسة 6 حالات وجهة بني ملال خنيفرة 4 حالات وجهتي درعة تافيلات وكلميم وادنون حالة لكل جهة في حين لم تسجل جهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء أية حالة.

 

 

وأوضح اليوبي أن 15 حالة سجلت لوفد من السياح قاموا برحلة سياحية وجاؤوا على متن طائرة واحدة .

 

 

كما بلغ عدد الحالات الوافدة حسب قول اليوبي 97 حالة أي بنسبة 57% و73 حالة محلية أي بنسبة 43% مضيفا أن 85 من الحالات كانت حميدة و15 منها كانت نسبيا متطورة .

 

 

وكشف اليوبي أنه تم تسجيل الأسبوع الماضي مامجموعة 98 حالة فيما تم تسجيل 37 حالة بين أمس واليوم .

 

 

وأشار اليوبي إلى أن عدد المخالطين بلغ 2878 مخالطا لازال 2100 منهم تحت المراقبة فيما أنهى 621 منهم فترة الترصد والتتبع الصحي.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع