فيروس كورونا.. تسجيل سادس حالة وفاة و12 حالة إصابة جديدة بالجزائر

أخبار عربية كتب في 18 مارس، 2020 - 19:57 تابعوا عبر على Aabbir
فيروس كورونا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية، الأربعاء، عن تسجيل سادس حالة وفاة و12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 72 شخصا مصابا بالبلاد.

 

 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن حالة الوفاة السادسة تتعلق برجل يبلغ من العمر 62 سنة من ولاية البليدة، التي أصابها الوباء.

 

 

وأضافت أن الحالات الـ12 الجديدة سجلت أربع منها بولاية الجزائر العاصمة، ومثلها بولاية البليدة، الأكثر تضررا بالفيروس، وحالة واحدة بولاية بجاية، وحالة واحدة بولاية سكيكدة، وحالة واحدة بولاية تيزي وزو، وحالة واحدة بولاية المدية.

 

 

وكانت السلطات الجزائرية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن جملة من القرارات للحد من تفشي فيروس كورونا، تتعلق، على الخصوص، بغلق جميع الحدود البرية مع الدول المجاورة، مع إمكانية السماح بانتقال الأشخاص في الحالات الاستثنائية، والتعليق الفوري لكل الرحلات الجوية القادمة أو المنطلقة من الجزائر، ما عدا أمام طائرات نقل البضائع التي لا تحمل أي مسافر معها.

 

 

كما تشمل هذه القرارات، التي أعلن عنها الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الغلق الفوري للملاحة البحرية، باستثناء البواخر الناقلة للبضائع والسلع، وكذا منع التجمعات والمسيرات “كيفما كان شكلها وتحت أي عنوان كانت”، وغلق أي مكان يشتبه فيه بأنه بؤرة للوباء.

 

 

وتتعلق أيضا بمنع تصدير أي منتوج استراتيجي، سواء كان طبيا أو غذائيا، إلى أن تنف ر ج الأزمة، وذلك حفاظا على المخزون الاستراتيجي الوطني، وتعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد وغلق المساجد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع