فيروس كورونا: أوروبا تتجه لاعتماد “ريمديسيفير” كعلاج

أخبار دولية كتب في 26 يونيو، 2020 - 11:47 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

 

ستنظر المفوضية الأوروبية في توصية طبية باستخدام عقار ريمديسيفير لعلاج مرض كوفيد-19. وعادة ما توافق المفوضية على توصية وكالة الأدوية الأوروبية، ليصبح بذلك أول عقار لعلاج المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في دول الاتحاد الأوروبي.

 

وتنتج عقار ريمديسيفير شركة “غيلياد ساينسز” للأدوية ومقرها الولايات المتحدة.

 

 

لم تحدد الشركة سعرا بعد، ولكن سعره بالولايات المتحدة قد يصل إلى 5080 دولارا لدورة العلاج الواحدة. ويستخدم العقار في الحالات المتقدمة الحرجة التي تعاني من التهاب رئوي ولمن تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

 

 

وخلال الاختبارات السريرية التي أجراها “المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية” في الولايات المتحدة، تبيّن أنّ العقار يقصّر مدّة التماثل للشفاء من 15 إلى 11 يوماً.

 

 

شملت التجارب 1063شخصاً في مستشفيات حول العالم، منح بعضهم الدواء، ومنح آخرون علاجا وهميا لقياس الاستجابة.

 

 

وقال مدير المعهد الدكتور أنتوي فاوتشي إنّ “تأثير ريمديسيفير في تقليص مرحلة التماثل للشفاء كان واضحاً، ومهمّاً، وإيجابياً”.

 

 

على الرغم من أنّ ريمديسيفير قد يساعد في التعافي، وربما يقلّص حاجة المرضى للعناية المركزة، إلا أنّ التجارب لم تقدّم أي مؤشر واضح على دور العقار في منع الوفاة جراء فيروس كورونا المستجدّ.سمحت “إدارة الغذاء والدواء” الأمريكية (FDA) باستخدام عقار ريمديسيفير الخاص بعلاج مرض إيبولا، لعلاج المصابين بفيروس كورونا في حالات الطوارئ.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع