فيديو شقيقة عريس سعودي تزوج بمغربية يثير ضجة.. ولهذا يفضل السعوديين الزواج بالمغربيات

فسحة كتب في 18 مايو، 2024 - 17:07 تابعوا عبر على Aabbir
زواج السعوديين بالمغربيات
عبّر

تداولت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، ردة فعل أخت العريس السعودية، اثناء التقاط صور رفقة شقيقها و زوجته المغربية في حفل زفاف أقيم بالمغرب و على الطريقة المغربية.

واثار انتباه رواد التواصل، طريقة ابتسامة شقيقة العروس التي تبدوا غير راضية عن الزواج و الزوجة، مما اطلق العنان للتعاليق الساخرة، وبدأ التراشق بين المغربيات و السعوديات.

المغربيات بادرن بالتهاني و التغزل بجمال العروس، فما يرى السعوديات أن زواج مواطنيهم من المغربيات، أمر مرفوض وجب وضع حد له، لأنه ساهم بشكل كبير في عنوستهن، بعدما أصبح السعودين و الخليجيين عامة يفضلون الارتباط بالمغربيات أكثر.

@aabbir_com حفل زواج مغربية بسعودي يثير ضجة و السبب 👇👇#المغرب #السعودية ♬ الصوت الأصلي – جريدة عبّر

الزواج المختلط في السعودية.. المغربيات يتصدرن الأجنبيات لهذا السبب

وتشير احصائيات رسمية، على أن المغربيات يتصدرن الأجنبيات المتزوجات بالسعوديين، فيما يعرف بالزواج المختلط، وهي الاحصائيات التي كشفت عنها تقارير رسمية معتمدة على تويق الزواج في المحاكم المغربية.

كما أن السعوديين يفضلن الارتباط بالمغربيات لأسباب متعددة، في ظل الرفض المطلق الذي يواجه به المجتمع الخليجي زواج ابنائه من نساء مغربيات.

زواج السعوديين بالمغربيات

وسبق أن ذكر الكاتب السعودي غازي عبد العزيز المعيقلي، في مقالة اثارت ضجة حينها، سبب توجه الخليجيين وخاصة السعوديين للزواج بالمغربيات، حيث قال أن المغربيات لهن مذاق مختلف جداً عن مذاق الخليجيات وعلى الخليجيات لوم أنفسهن قبل لوم الرجال السعوديين الذين يفضلون المغربية.

كما ان المرأة المغربية تجمع في تركيبتها بين عادات الامازيغ وعزة النفس وتعاليم الإسلام العربي ومجتمع الملكية، الى جانب البهارات الفرنسية التي تأثرت بها، يضيف الكاتب.

وأكد غازي عبد العزيز المعيقلي، أن المرأة المغربية تميزت بشيئين:”أولهما: عشقها المطلق لأنوثتها، فهي تمارس أنوثتها من لبس ورقصٍ وطبخ وتنظيف وعناية بالرجل بكل حب و شغف”. كما “أنك تجد فيها طاقة كبيرة في إدارة شؤون الرجل المنزلية ولن تجد فيها أي توانٍ أو كسل، بعكس الخليجية التي تعودت على الكسل والخمول”.
أما المعطى الثاني هو “تقديسها وخضوعها للرجل، فهي ترى أن نجاحها مرهون في رسم ابتسامة رضى زوجها، وهي مستعدة لتحمل أي عبء إضافي مقابل راحته، وتبحث دائما عن أسرار سعادة الرجل الحسية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع