فوزي قجع .. إدريس البصري بركان

رياضة كتب في 20 يوليو، 2024 - 16:42 تابعوا عبر على Aabbir
فوزي لقجع
عبّر

لم يسلم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، من الانتقاد خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث ربطت بعض وسائل الاعلام بين القجع والصفقات التي تقوم بها نهضة بركان واصفين إياها ب”سرقة نجوم البطولة الوطنية” متسائلين بذلك عن مصدر أموال النادي “محدود الدخل”.

ووجهت جريدة “الأسبوع الصحفي”، سهام انتقادها إلى “المسؤول عن الكرة المغربية”، الذي وضع حدا لرئاسته النادي البرتقالي في غشت من سنة 2019، بعد أن قضى 10 سنوات في هذا المنصب صعد خلالها الفريق إلى القسم الأول بعد أكثر من 20 سنة من الغياب، ليشرع في تحقيق النتائج الإيجابية ويتمكن من حصد الألقاب، وهو ما ما وضع النادي محط اهتمام.

وأشارت الجريدة الورقية في مقال تمت عنونته ب “هل يكرر لقجع في بركان تجربة البصري في سطات ؟”، إلى أن نهضة بركان “يقوم بـ”سرقة نجوم البطولة الوطنية” خلال كل ميركاتو، لكونه يسحب أجود الأسماء التي تروج في سوق الانتقالات رغم تعاقدها مبدئيا مع فرق أخرى”.

وأكدت أن النادي البركاني ينتدب اللاعبين “دون الحاجة لهم للتعاقد من أجل التعاقد فقط”، مشيرة إلى أن إمكانية تدخل لقجع لتوجيه التعاقدات المميزة إلى فريق نهظة بركان، مستشهدة في ذلك باللاعب ياسين البحيري “الذي وقع مبدئيا مع فريق الرجاء لتتحول وجهته فجأة نحو بركان” دون أن يتم شرح كيف حدث ذلك.

وفي السياق ذاته أوضح البحيري، في وقت سابق، سبب قدومه إلى النادي البركاني بعد أن عبر كل من، عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، وسعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، عن رغبتهما في انتدابه من فريق مولودية وجدة، مؤكدا أنه لم يندم عن هذا الإختيار، مضيفا “أنا لاعب محترف، وأحترم التعاقدات، أي لاعب بالبطولة يتشرف بإهتمام الاندية العملاقة بالمغرب، ورغبة الرجاء والوداد في ضمي، أكدت قيمتي والحمد لله، أنا الآن لاعب لنهضة بركان، وسأعمل كل شيء من أجل تبليل قميص نهضة بركان، الفريق الذي أحلم أن أتوج معه بعدد كبير من الألقاب”.

واتهم الكاتب، رئيس الجامعة الملكية بالتأثير على اللاعبين، من خلال “تدخل المسؤول عن الكرة المغربية في رغبة اللاعبين وتحويل وجهتهم نحو فريقه الأم لتقويته على حساب الأندية المغربية المنافسة في البطولة الوطنية، في مشهد يغيب مبدأ المنافسة الشريفة”.

نهضة بركان و فوزي لقجع

فوزي لقجع الممول الرسمي لنهضة بركان!

وتساءل المقال بلسان “الجماهير المغربية”، عن مصدر أموال صفقات نهظة بركان “رغم محدودية مداخيله ومستشهريه”، وعن الدور “المحتمل” بوجود رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معتبرا أنه “لا يتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة تدر عليه أرباحا طائلة من حضور المباريات التي يستضيف فيها على أرضه”، معتبرا أن ذلك هو تأكيد ل “تحدي رئيس الرجاء البيضاوي محمد بودريقة لرئيس جامعة الكرة، للكشف عن مصدر 4 ملايير التي تحصل عليها فريقه البرتقالي.

وقال النائب السابق لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، محمد بودريقة، في وقت سابق، “لماذا لم تقدم أي توضيح عن نهضة بركان ومن أين حصلت على 4 ملايير”، مضيفا: “كنتحداك ماشي غير فالمحكمة. فيم ما بغيتي أ السي لقجع”.

وختم المقال بوضع مقارنة بين لقجع والبصري الذي كان يسير نهظة سطات لكرة القدم، في إشارة إلى أن الفريق البركاني يستفيد من امتيازات عديدة بسبب مكانة لقجع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع