فنلندا تبحث عن المهاجرين بسبب نقص القوة العاملة

أخبار دولية كتب في 29 يونيو، 2021 - 09:15 تابعوا عبر على Aabbir
فنلندا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

حذرت الحكومة الفنلندية، من أن البلاد قد تلجأ لمضاعفة مستويات الهجرة، للمحافظة على الخدمات العامة وضبط عجز خطير في المعاشات التقاعدية.

 

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، تتجاوز أعمار 39.2 من كل مئة شخص في سن العمل 65 عاما، والتي تتوقع أن ترتفع “نسبة إعالة الشيخوخة” إلى 47.5.

 

الباحث في أكاديمية فنلندا “تشارلز ماثيس”، أكد من جهته في تصريحات صحافية، إن “الحكومة أصبحت في مرحلة حاسمة جعلتها تعترف بالمشكلة الناجمة عن شيخوخة المجتمع”.

 

وكان ماثيس، من بين عدد من الخبراء تم التشاور معهم في إطار برنامج “تالنت بوست”، الذي صار في عامه الرابع ويهدف إلى جعل البلد الاسكندنافي أكثر جاذبية على الصعيد الدولي من خلال خطط التوظيف المحلية.

 

ومن بين الفئات المستهدفة، هم الموظفين الصحيين والعاملين في مجال المعادن وخبراء تكنولوجيا المعلومات.

 

وخلال مارس الماضي حثت الحكومة الفنلندية السلطات المعنية في البلاد، على زيادة تدفق المهاجرين من 16 ألفا حاليا إلى 25 ألفا سنويا بحلول عام 2030.

 

وجاء في تقرير الحكومة حول التطور الديموغرافي: “يمكن أن يكون الهدف المحتمل هو زيادة صافي المهاجرين إلى 25 ألفا بحلول عام 2030. حاليا، هذا الرقم هو 16 ألف شخص سنويا”.

 

وحينها، أوضح التقرير أنه “من دون المهاجرين، سينخفض عدد سكان فنلندا. ويؤدي الانخفاض الحاد في الإنجاب إلى إضعاف القاعدة المالية للحكومة وزيادة عدم المساواة الاجتماعية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع