فنزويلا: الآلاف يتظاهرون ضد مادورو بدعوة من غوايدو في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي

أخبار دولية كتب في 13 مارس، 2019 - 08:13 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر
عبّر-متابعة

خرج آلاف الفنزوليين الثلاثاء للمشاركة في المظاهرات التي دعا إليها المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة، وتأتي هذه المظاهرات في اليوم من الانقطاع في التيار الكهربائي ، في وقت باشرت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إجراءات اتهام رئيس البرلمان الفنزويلي بـ”التخريب”.

 

وقام المتظاهرون بقرع الأواني وأطلقوا أبواق السيارات مع انطلاق تظاهرة في شرق العاصمة كراكاس. وقد لوح كثر بلافتات ضخمة تطالب برحيل مادورو.

 

وقال ميغيل غونزاليس إن “الأوضاع صعبة جدا، نحن نأمل بتغيير هذه الحكومة. لقد ضقنا ذرعا بهذه الفوضى”.

وقد انضم غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا انتقاليا واعترفت به أكثر من خمسين دولة، الثلاثاء للمتظاهرين، بعد ساعات من اتخاذ واشنطن قرار سحب كافة ممثليها الدبلوماسيين المتبقين من البلاد.

في الأثناء قال النائب العام الفنزويلي طارق وليام صعب إنه سيفتح تحقيقا بحق غوايدو “للاشتباه بتورطه في تخريب نظام الكهرباء الفنزويلي”. وهو الإجراء الأول للحكومة الفنزويلية بحق غوايدو المدعوم من الولايات المتحدة منذ عودته إلى البلاد الأسبوع الماضي خارقا حظر سفر مفروض عليه لزيارة قادة دول أمريكية لاتينية.

واتهم مادورو الولايات المتحدة بـ”تخريب” المحطة الكهرومائية الأساسية في البلاد. ولطالما تعرضت الحكومة الفنزويلية لانتقادات بسبب التقصير في إجراء الصيانة اللازمة لشبكة الكهرباء.

وسعى غوايدو (35 عاما) للتعويل على غضب الشارع إزاء انقطاع في التيار الكهربائي فاقم معاناة الفنزويليين الذين يواجهون من سنوات أزمة اقتصادية ونقصا حادا في المواد الغذائية والأدوية.

والمواجهة بين غوايدو ومادورو متواصلة منذ 23 يناير، وقال غوايدو إن وقف “اغتصاب السلطة” من قبل مادورو يتوقف على “تظاهرنا بشكل حاشد ومنظم في الشوارع”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع