فنان عالمي يستثمر 100 مليون دولار في مشروع عقاري ضخم بالمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 11 يونيو، 2024 - 23:14 تابعوا عبر على Aabbir
مشروع عقاري
عبّر

كشفت مصادر اعلامية غربية، عن توجه النجم العالمي “غيمس” الى عالم الأعمال من خلال استثمار ضخم في المغرب، حيث يخطط لإطلاق مشروع عقاري فاخر في مدينة مراكش، بتكلفة تصل إلى 100 مليون يورو.

يأتي هذا القرار في وقت يشهد فيه المغرب تقدمًا ملحوظًا، خاصة بعد إختياره كأحد الدول الثلاثة لإستضافة مونديال 2030، ومراكش أحد المدن المرشحة لإحتضان المباريات.

مجلة “فوربس”،  التي أوردت الخبر، قالت أنه سيتم بناء 118 فيلا فاخرة في إطار هذا المشروع، تتراوح مساحة كل منها بين 400 و1200 متر مربع، على مساحة تبلغ حوالي 13 هكتارًا. وسيتم تسويق الفيلات بأسعار تتراوح بين 5 إلى 10 ملايين درهم مغربي، أي ما يعادل 500 ألف إلى مليون يورو.

تم تكليف شركة Horizon Development، المتخصصة في مشاريع العقارات الفاخرة، بتنفيذ المشروع، بينما تم اختيار المهندسة المعمارية المعروفة لبنى اليزيدي من وكالة Line Architectes لإدارته. من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع في 9 يونيو، ومن المقرر أن يكتمل التسليم الأولي بحلول عام 2026.

و تأتي هذه الخطوة في إطار توجه غيمس نحو تعزيز مكانة المغرب، حيث يعيش في مراكش منذ أكثر من عقد من الزمان، ويعبر عن حبه الشديد للمدينة ودعمه لها في مختلف المجالات.

مشروع Sunset Village Private Residences يعد بأن يكون مساهمة فعّالة في إبراز جماليات المغرب ومراكش عبر تقديم مشروع عقاري فاخر يجمع بين الرفاهية والحداثة، مع التركيز على دمج الطبيعة المحلية في التصميم والهندسة المعمارية.

تقع الفيلات في موقع متميز بالقرب من أكفاي وعلى مسافة قصيرة من وسط مدينة مراكش، مما يوفر بيئة سكنية فريدة تجمع بين جمال الطبيعة والحياة الحضرية.

و يبرز المشروع الاهتمام بالتنوع البيئي، مع مناظر طبيعية استثنائية لجبال الأطلس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع