فعاليات مدنية تفضح محمد زيان وتستنكر حملة التشهير التي يشنها ضد ضحيته نجلاء “فيديو”

الأولى كتب في 31 يناير، 2022 - 22:09 تابعوا عبر على Aabbir
محمد زيان
عبّر ـ ولد بن موح

محمد لوريزي ـ عبّر

 

فعاليات مدنية تفضح محمد زيان وتستنكر حملة التشهير التي يشنها ضد ضحيته نجلاء

فند، رئيس العصبة المغربية لحقوق الإنسان، عادل تشيكيطو، إدعاءات المحامي، محمد زيان، التي ادعى فيها الأخير، أن تشيكيطو، لا يعرف، نجلاء الفيصلي، التي تتهم زيان بالتحرش بها، ولم يسبق له رؤيتها، مؤكدا أنه كان شخصيا ينسق مع المحامي زيان، من الدفاع عن، نجلاء الفيصلي، و أنه اختار الحياد في قضيته معها أمام المحكمة.

أكد تشيكيطو، الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي نظمت بمقر العصبة المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، حول ملف “نجلاء الفيصلي”، ضحية المحامي محمد زيان، وذلك بحضور فعاليات الحقوقية، وإعلاميين، أنه كان شاهدا على علاقته المهنية بهذه السيدة، وأن زيان طلب من المشتكية مرافقته إلى غرفته لقضاء ليلة معه، وهو ما جعله يطلب منها اللجوء في مواجهته إلى القضاء.

واستنكر المتحدث، عمليات التشهير التي ألحقها زيان بالضحية، من خلال التصريحات المتفرقة التي يدلي لعدد من وسائل الإعلام الوطنية.

وشدد، الناشط الحقوقي، على أن زيان يعمل على تسييس الملف، من خلال الإدعاء أن هناك من يحرك نجلاء من الخلف، وهي محاولة فجة للهروب إلى الأمام من طرف زيان، حيث أنه لا يجيب على الاسئلة المطروحة.

ودعا رئيس العصبة الحقوقية زيان إلى التخلي عن أساليبه التي وصفها بالمنحطة، وأن يحترم القضاء، معتبرا أن الجمعيات الحقوقية بالمغرب، تريد الحقيقة فقط في هذا الملف.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع