فضيحة مدوية تهز فريق الترجي التونسي..مسؤول بالفريق يعترف بشراء ذمم الحكام للفوز بالمباريات القارية والتحكم في اختياراتهم

رياضة كتب في 13 مايو، 2022 - 20:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الترجي التونسي

وجد نادي الترجي التونسي نفسه في قلب فضيحة مدوية بتسريب مقطع فيديو لأحد مسؤوليه بفريق يعترف خلاله بتورط فريق “أبناء باب سويقة” في ممارسات مشبوهة وشراء ذمم الحكام الأفارقة، وذلك بمساعدة العضو السابق في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، طارق البوشماوي.

 

وظهر في الفيديو المسرب، وسيم خواجة، أحد المسؤولين الإداريين بفريق الترجي، الذي لم ينتبه لعملية توثيق اعترافاته بـ”الفيديو” في المقهى، وهو يتحدث عن تأثير ناديه على قرارات لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكد المسؤول ذاته، في الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع، وجود “لوبي الترجي داخل لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومهمته التحكم في اختيارات الحكام، في مباريات الفريق القارية.

 

وأضاف المسؤول نفسه قائلا:”الترجي كان يقضي الأمر في مباريات الذهاب، باختيار حكام يحابوننا.. ثم نختار الحكم الجنوب إفريقي غوميز، الذي لا تغريه أموال الخصوم، ليقود مباريات العودة”.

وواصل وسام خواجة فضح فساد ناديه الترجي عندما ذكر أن المغاربة ظنوا أنفسهم أذكياء وأنهم نجحوا في القضاء على الفساد داخل لجنة التحكيم ب”الكاف” باللإطاحة بطارق البوشماوي من رئاستها لكن كنا نتوصل بلائحة الحكام لاختيار من يقود مباراة الذهاب ومن يحكم في الإياب”.

 

هذا وكانت مجموعة من الألقاب التي تحصل عليها الترجي التونسي، ومعها مجموعة من المباريات التي انتصر فيها في مشاركاته في المنافسات القارية، قد شهدت مجازر تحكيمية اكتوى بنارها منافسو فريق “أبناء باب سويقة”، كان أشهرها فضيخة “رادس” أمام الوداد الرياضي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019.

 

زربي مراد – عبّــر

اترك هنا تعليقك على الموضوع