فضيحة سياسية..زعيم حزبي يؤدي ديونه من أموال الدولة

الأولى كتب في 19 نوفمبر، 2018 - 13:54 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

 

مزال تقرير الأعلى للحسابات يكشف من خلاله على الاختلالات التي شابت الدعم العمومي المقدم للأحزاب السياسية من أجل دعمها في حملتها الانتخابية لتشريعيات 7 أكتوبر 2016.

ومن بين ما كشف عنه التقرير المذكور، أن زعيم حزبي استعمل الدعم المقدم لحزبه من اجل الحملة الانتخابية في تسديد ديون شخصية وأجور مستخدمي الحزب.

الزعيم الحزبي المشار إليه هو عبد الله القادري، الأمين العام للحزب الديمقراطي الوطني، الذي استعمل أموال الدعم العمومي لتسديد قرض لفائدته تفوق قيمته 18 مليون سنتيم، أداء تكاليف كراء مقر الحزب بـ22500 درهم، وأدى أجور العاملين في مقر حزبه عن شهر غشت 2016 بـ14600 درهم، كما قدم منحة العيد للعاملين من أموال الدعم بقيمة 8000 درهم.

وكان ذات التقرير قد كشف أن 18 حزبا سياسيا لم يقوموا بإرجاع أزيد من 5 ملايين درهم لخزينة الدولة، حصلوا عليها كدعم مباشر لتمويل الحملة الإنتخابية الخاصة بالإستحقاقات التشريعية، التي أجريت في 7 أكتوبر من سنة 2016.

وأكد تقرير المجلس الأعلى للحسابات على أن “الغلاف المالي الذي منحته الدولة بشكل فعلي لتمويل الحملة الإنتخابية لفائدة تسعة وعشرين (29) حزبا، بلغ ما مجموعه أزيد من 248 مليون درهم، أي بنسبة قدره 99.60 بالمائة من مجموع الإعتمادات المقررة في هذا الصدد والتي حددت في مبلغ 250 مليون درهم”.

وأضاف ذات التقرير أن “مجموع مبالغ الدعم غير المستعملة بلغت أزيد من 386 ألف درهم، ومبالغ النفقات التي لا تخص الحملة الإنتخابية بلغت أزيد من 634 ألف درهم، ومبالغ النفقات التي لم تقدم بشأنها الأحزاب المعنية أي وثائق إثبات بلغت أزيد من 6 مليون درهم”، موضحا أن “بعض الأحزاب قامت بإرجاع مبالغ غير مستعملة إلى الخزينة بمبلغ إجمالي قدره أزيد من 641 ألف درهم، فيما صرفت نفقات بمبلغ إجمالي قدره أزيد من 20 مليون درهم”.

ــــــــــــــــ

عــــــاجل.. بلاغ هام من الديوان الملكي بخصوص الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع