فضيحة.. تزوير صفقة القفف بالجماعة الترابية الهرهورة و تسمم مئات العائلات

الأولى كتب في 4 يونيو، 2020 - 20:43 تابعوا عبر على Aabbir
تزوير بجماعة الهرهورة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

تفجرت فضيحة من العيار الثقيل، بالجماعة الترابية الهرهورة، بعدما تناسلت أخبار من داخل الأغلبية المسيرة للمجلس، تتحدث عن ”تزوير” صفقة بملبغ 200 ألف درهم (20 مليون سنتيم) والتي تم تخصيصها لدعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا لشراء مواد غدائية.

 

وحسب مصادر خاصة، فإن هذه الصفقة رصت على احد اباطرة الهرهورة في ظروف غامضة، وتهم اساسا حوالي 850 قفة من المواد الغدائية لتوزيعها على سكان الجماعة المتضررين من جائحة كورونا، مما حدى بأعضاء في الأغلبية لمطالبة وزارة الداخلية بالتدخل وفتح تحقيق في هذه الفضيحة.

 

وأضافت ذات التقارير، أن ما جعل هؤلاء الأعضاء يطالبون بالتحقيق في هذه الصفقة، بعد اصابة المستفيدين بتسمم واعراض مرضية مباشرة بعد استهلاك المؤونة، وكون الشركة التي فازت بها، قامت بالإستعانة بالزيت النباتية التي يتم توزيعها من طرف مؤسسة التعاون الوطني والتي يمنع بيعها في الأسواق، إضافة الى وجود دقيق فاسد ضمن مكونات القفة الهزيلة والتي لا ترقى لمتطلبات ساكنة الجماعة الذين اتظروا هذه المساعدات منذ مدة.

 

وقد علمت “عبّر.كوم”، ان السلطات المحلية قامت بالبحث في الموضوع فعلا واعدت تقريرا ارسلته الى وزارة الداخلية عن طريق عمالة الاقليم، وهو تقرير يورط المقاول الذي رست عليه الصفقة ” الو”، والذي تربطه علاقة قرابة ومصاهرة مع مسؤول كبير بوزارة العدل يشتغل بدوره في محكمة تمارة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع