فضيحة..ايقاف أستاذ متهم باغتصاب تلميذاته والتحرش بهن بقلعة السراغنة

الأولى كتب في 7 فبراير، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
اعتقال
عبّر

عبّـــر – صحف

 

 

ذكرت يومية الصباح، بأن مدرسة ابتدائية بحي جنان بكار بقلعة السراغنة، اهتزت، أول أمس الأربعاء، على وقع فضيحة جنسية مدوية، تتمثل في استغلال أستاذ، يدرس بالقسم السادس ابتدائي، لعدد من تلميذاته والتحرش بهن، قبل افتضاح أمره.

 

وحسب يومية “الصباح” نقلا عن مصادرها، فإن الأستاذ الذي يدرس اللغة العربية، المتزوج والأب لأطفال، تم إيقافه أول أمس الأربعاء، بعد احتجاجات من قبل عدد من التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، واتهامه بالتحرش بتلميذاته، وهو ما استدعى تدخل مدير المؤسسة الذي توصل بسبع شكايات قبل أن يقرر إشعار المصالح الأمنية التي انتقلت إلى المدرسة لاقتياد المتهم للاستماع إليه في محضر رسمي.

 

وأضافت اليومية، بأن الأبحاث الأولية، كشفت معطيات خطيرة، بعدما تأكد تعرض سبع تلميذات يدرسن بالمستوى السادس ابتدائي لاستغلال جنسي من قبل أستاذهن بالمدرسة، قبل أن تظهر ضحيتان أخريان تتابعان دراستهما بالأول إعدادي أكدتا بدورهما تعرضهما للاغتصاب، العام الماضي.

 

وأوضحت ذات المصادر، أن المتهم الأربعيني، اعتاد ممارسة شذوذه على تلميذاته القاصرات بشكل دائم، بعد تمكنه من التحرش بهن واستدراجهن بطريقته الخاصة.

 

وأوردت ذات المصادر، أن تخوف عدد من الآباء والأمهات من تعرض بناتهم للاعتداء الجنسي، دفعهم إلى الإسراع بإجراء خبرات طبية عليهن، للتأكد إن كن ضمن ضحايا الأستاذ المعتقل.

 

وأمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية وخلفياتها وظروف وقوعها، ولتحديد عدد الضحايا.

 

وكشفت اليومية، أن الخبرة الطبية التي أمرت النيابة العامة بإجرائها على سبع تلميذات اشتكين تعرضهن للتحرش والاستغلال من قبل أستاذهن، أكدت تعرضهن للاعتداء الجنسي.

 

وأشارت الصباح، إلى دخول العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، الفرع الإقليمي بقلعة السراغنة، على خط الفضيحة التي هزت الرأي العام، إذ كشف عثمان رشيد، الفاعل الحقوقي، أن عملية اغتصاب الضحايا باستغلال الأستاذ لسلطته في المؤسسة ووضعه الاعتباري الذي يجعله موضع ثقة لدى الآباء والأمهات، يعتبر جريمة مروعة تستدعي أشد العقاب.

 

وأكدت اليومية بأن المنظمة تبنت قضية التلميذات المغتصبات، وقررت تنصيب محام للدفاع عنهن ومؤازرتهن كذلك في الجانب النفسي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع