فضائح انحياز الإعلام الفرنسي لإسرائيل تتواصل وسقطة مهنية مدوية لقناة حكومية فرنسية

أخبار دولية كتب في 21 نوفمبر، 2023 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
قناة
عبّر

تواصلت فضائح الإعلام الفرنسي بسقطة مهنية جديدة كانت بطلتها قناة “تي في 5 موند”، بطريقة معالجتها للعداون الإسرائيلي على غزة وانحيازها المفضوح لجيش الاحتلال الصهيوني.

فخلال برنامج “العالم بالفرنسية، 64″، لمقدمه محمد قاسي، استضافت القناة الفرنسية الحكومية “تي في 5 موند”، الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي باللغة الفرنسية، أوليفييه رافوفيتش، وعند نهاية الحلقة سأل الإعلامي الفرنكوجزائري الأخير حول ما إذا كان يعتبر أن اقتحام المستشفيات في غزة جريمة حرب.

وبعدما شرع رافوفيتش في توزيع الاتهامات يمنة وشمالا على حركة حماس وقتلها الأطفال والنساء واقتحام البيوت وسرقتها، قاطعه قاسي قائلا:”هل تقول إذا أنكم تتصرفون مثل حركة حماس؟”، استشاط المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي غضبا ورد على مقدم البرنامج، متهما إياه بمهاجمة دولة إسرائيل والتصرف من منطلق موقف سياسي لا كصحافي، هذا الأخير الذي وجد نفسه مضطرا لينهي الحوار ويستكمل فقرات برنامجه.

ورغم أن مقدم البرنامج أدار الحوار بشكل احترافي والتزم بالمهنية، إلا أن إدارة قناة “تي في 5 موند” الفرنسية كان لها رأي آخر وسارعت إلى انتقاده والتبرؤ منه.

واعتبرت القناة الفرنسية المذكورة في بيان لها أصدرته يوم أمس الإثنين 20 نونبر الجاري، أن محمد قاسي لم يحترام القواعد الصحافية المطبقة على أي مقابلة، كما أنهى الحوار بشكل أعطى الانطباع كون الجيش الإسرائيلي يتقاسم وحركة حماس نفس الأساليب والاستراتيجيات مع أن الأخيرة منظمة تعتبرها العديد من الدول إرهابية، على حد تعبير البيان.

والأكثر من ذلك، تأسفت القناة الفرنسية بشدة عما صدر عن محمد قاسي، مشددة على أنها ستتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان استمرار ما وصفتها بالتغطية المتوازنة في سياق التوتر الكبير.

 

هذا، ويعمل الإعلام الفرنسي في تغطيته للعدوان الصهيوني على غزة، على الانحياز الكلي لجيش الاحتلال الإسرائيلي وشرعنة انتهاكاته الفظيعة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل وضحاياه من الأطفال والنساء، في مقابل إدانة المقاومة الفلسطينية ومصادرة حقها في الدفاع عن بني جلدتها المستضعفين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع