فريق برلماني يطالب باجتماع استباقي لمحاصرة كورونا والوزارة تقدم معطيات مطمئنة

مجتمع كتب في 26 فبراير، 2020 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
مجلس النواب كورونا
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

بسبب تزايد خطر انتشار فيروس كورونا عالميا، وتسجيل حالات مقلقة في دول الجوار، بادر فريق لفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بطلب اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية ضد فيروس “كورونا”.

 

وجاء ذلك في سياق دعوة منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته، حيث شددت رسالة من الفريق بضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة.

 

 

وأوضحت الوزارة في منشور نشرته عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم تسجيل 15 حالة محتملة بالفيروس، غير أنها استبعدت كلها بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، دون أن يتم تسجيل أية حالة مؤكدة.

 

 

هذا ويشار الى أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ سابق، أن الخطة الوطنية للرصد والتصدي لفيروس كورونا تظل متلائمة مع الوضعية، موجهة جملة من النصائح والإرشادات للمواطنين للوقاية من الإصابة بالفيروسات.

 

وكشفت الوزارة، ان خطتها الوطنية تضم أربعة إجراءات مهمة وهي الرصد الوبائي والطبي، والكشف المبكر والتحري الوبائي والفيروسي، إضافة إلى التكفل الطبي، والتنسيق بين كافة المتدخلين.

 

يذكر أن فيروس “كورونا” قد انتقل من الصين إلى بقية الدول الأسيوية، ومنها إلى أوروبا حيث ثم الإعلان عن تسجيل عدة وفيات في إيطاليا وإصابات في كل من فرنسا وإسبانيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع