فرنسا..مياه نهر السين ملوثة وغير جيدة للسباحين الأوليمبيين

رياضة كتب في 29 يونيو، 2024 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
أولمبياد المهاجرين السين
حمزة غطوس

أشار تقرير نشرته بلدية باريس، أمس الجمعة 28 يونيو 2024، إلى أن نوعية مياه نهر السين لا تزال ملوثة وليست جيدة بما يكفي لتنظيم المسابقات هناك.

ويأتي هذا التقرير قبل أقل من شهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وبحسب التقرير، فإن “نوعية مياه نهر السين لا تزال دون مستواها بسبب الظروف الهيدرولوجية غير المواتية، المتمثلة في هطول الأمطار، وارتفاع سرعة تدفق مياه النهر، وانخفاض أشعة الشمس، وانخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الموسمية، والتلوث في الروافد العليا للنهر”. نهر. روافد. »

استثمرت مدينة باريس 1.4 مليار يورو في محطات معالجة مياه الصرف الصحي ونظام الصرف الصحي في منطقة باريس في الفترة التي سبقت الألعاب الأولمبية، وذلك من أجل تنظيم مسابقات السباحة في الهواء الطلق في نهر السين، في السياق الباريسي.

ويشير التقرير إلى أنه تم استخدام حوض الاحتفاظ بكلفة حوالي 90 مليون يورو لأول مرة، خلال فترة الأمطار الغزيرة التي شهدتها الأسبوع قبل الأخير من شهر ونيو الجاري.

سيمنع حوض الاحتفاظ هذا مياه الصرف الصحي من التدفق إلى نهر السين أثناء هطول الأمطار الغزيرة، كما كان الحال سابقًا في مثل هذه الظروف الجوية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن نسبة تلوث نهر السين بالجراثيم المسببة للأمراض لا تزال مرتفعة للغاية، كما أكد التقرير.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الأولمبياد في 26 يوليو المقبل على نهر السين في باريس، وسط استعراض لقوارب الرياضيين وعشرات الآلاف من المتفرجين الذين يتابعون مجريات الأحداث على ضفتيه.

وستستمر البطولة في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، وسيوفر الأمن حوالي 45 ألف ضابط شرطة و18 ألف جندي و22 ألف حارس أمن خاص.

وإلى جانب باريس، ستنظم العديد من المدن الفرنسية الأخرى مباريات جماعية، منها كرة القدم وكرة اليد وغيرها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع