فرنسا.. عزوف كبير في انتخابات الأقاليم

أخبار دولية كتب في 21 يونيو، 2021 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أظهرت الجولة الأولى من انتخابات الأقاليم في فرنسا عدة مؤشرات أغلبها يمثل “صفعة” للرئيس إيمانويل ماكرون وحزبه، كما تعرض حزب ماريان لوبان زعيمة اليمين المتطرف لخيبة أمل أيضاً.

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الإقليمية في فرنسا الأحد 20 يونيو، وسط حالة من الترقب الشديد نظراً لأن تلك الانتخابات تعتبر المؤشر الأبرز على توجهات الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، والتي كان يبدو أنها ستكون محصورة بين ماكرون ولوبان، لكن النتائج الأولية لتلك الجولة جاءت على غير المتوقع بصورة كبيرة.

المؤشر المهم الذي يمثل العنوان الأبرز للجولة الأولى من الانتخابات الإقليمية في فرنسا هو تدني نسبة إقبال الناخبين بصورة غير مسبوقة. فقد توقعت مؤسسة إيلابي لاستطلاعات الرأي أن تصل نسبة الامتناع عن التصويت إلى 68.5%، على الرغم من تزامن الانتخابات مع انتهاء نحو سبعة أشهر من القيود الصارمة على الحريات المدنية بسبب جائحة كورونا ووسط طقس مشمس، بحسب رويترز.

ومن المقرر أن تُجرى الجولة الثانية من الانتخابات الإقليمية يوم 27 يونيو، وتعتبر هذه الانتخابات الإقليمية استطلاعاً لتوجهات الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل/نيسان من العام المقبل، وقياساً جدياً لمدى شعبية الرئيس الحالي ماكرون ومنافسته الرئيسية لوبان زعيمة اليمين المتطرف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع