فرنسا..زعيم حزب “إنهضي فرنسا” يدعو المواطنين من أصول جزائرية للعودة إلى الجزائر

أخبار دولية كتب في 20 يوليو، 2019 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
احتفالات الجزائر
عبّر

عبّر-وكالات 

 

هاجم رئيس حزب “انهضي يا فرنسا” نيكولا دوبون-إينيان أبناء الجالية الجزائرية من الجيل الثالث والرابع والمقيمين الجزائريين في فرنسا، والذين اعتبرهم بأنهم “يفضلون الجزائر” واتهمهم بعدم احترام فرنسا على خلفية تشجيعهم لمنتخب الجزائر لكرة القدم. وقبل ساعات قليلة من نهائي كأس الأمم الافريقية بين الجزائر والسنغال، دعا دوبون-إينيان أنصار المنتخب الوطني الجزائري إلى “العودة إلى الجزائر”.

 

 

و كانت مدن باريس، ليون، مرسيليا ومونبيليار وكذا مناطق لين وكوت دور، قد اتخذت تدابير وقائية هذه الجمعة لتجنب حدوث تجاوزات كتلك التي أعقبت مباراتي الجزائر ضد ساحل العاج والجزائر ضد نيجيريا حيث ألقت قوات الشرطة في فرنسا القبض على 282 شخصا خلال الاحتفالات بانتصار الجزائر على نيجيريا في الدور نصف النهائي، والتي تزامنت مع العيد الوطني في فرنسا.

 

 

وقال دوبون-إينيان على القناة الفرنسية الثانية: “ككل الفرنسيين، شعرت بألم لرؤية الفرنسيين يسحبون العلم الفرنسي ويلوحون بالعلم الجزائري، هذا الأمر يمثل مشكلة”. ولم يحدد دوبون-إينيان مكان الأحداث التي تمّ خلالها رفع العلم الجزائري على حساب العلم الفرنسي، يذكر أن مدينة تور شهدت في الـ 11 من هذا الشهر محاولة قيام مراهق من أصول جزائرية بوضع العلم الجزائري مكان العلم الفرنسي في ميدان بوسط المدينة ولكن الشرطة قامت باعتقاله قبل القيام بذلك.

 

 

وأضاف دوبون-إينيان: “أريد أن أقول لهؤلاء الشباب الذين آمل أن يمثلوا أقلية، فرنسا رحبت بكم، أطعمتكم، علمتكم، داوتكم، ولكن إذا كنتم تفضلون الجزائر، وتجدون أن الجزائر أفضل من فرنسا، عودوا إلى الجزائر”، مضيفا: “هل نحن مجبرون على اللجوء إلى العنف لتأكيد هويتنا؟ هناك العديد من الأشخاص الذين يحملون الجنسية المزدوجة ولا يقومون بأعمال عنف في الشانزليزيه”. وأشار دوبون-إينيان إلى أن الشباب الجزائري بإمكانه حب بلده الأصلي مع احترام فرنسا.

 

 

وأوضح رئيس حزب “انهضي يا فرنسا قائلا: “أولئك الذين يكسرون الشانزليزيه، أولئك الذين لا يحبون فرنسا، لا أحد يحتفظ بهم في فرنسا”، مضيفا: “في وقت ما يجب احترام الفرنسيين”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع