فرنسا تعلن الطوارئ وحظر التجوال بسبب موجة كورونا الثانية..

أخبار دولية كتب في 14 أكتوبر، 2020 - 21:44 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء الأربعاء، أنّ بلاده ستفرض حظر تجوال ليلي بدءاً من السبت (بين التاسعة مساء والسادسة صباحاً) في عدد من المدن الكبرى، وبينها باريس، بهدف مواجهة موجة ثانية من وباء كورونا، فيما أقرت الحكومة حال الطوارئ الصحية.

وقال في حوار متلفز إنّ “حظر التجوال سيستمر أربعة أسابيع، وسنذهب إلى البرلمان لتمديده حتى الأول من ديسمبر. ستة أسابيع هي الفترة التي تبدو لنا مجدية”.

وبموجب القرار ستقفل كل المؤسسات من مطاعم وشركات ومصانع جميعها يوميا، اعتبارا من السابعة مساء بتوقيت غرينتش، بدءا من السبت المقبل.

وأضاف ” أشدد على الاستمرار بارتداء الكمامة وغسل اليدين والتباعد، ومنع التجمع وإقامة الاحتفالات حتى في المنازل لأكثر من ستة أشخاص”.

أقرّت الحكومة الفرنسية بمرسوم، الأربعاء، حال الطوارئ الصحية التي تشكّل إطاراً قانونياً لبعض القيود التي ستفرض بدءاً من منتصف ليل 17 أكتوبر، وستشمل كامل التراب الوطني في ظل استفحال أزمة وباء كوفيد-19.

وذكر محضر مجلس الوزراء أنّ اشتداد الأزمة “يبرر إعلان حال الطوارئ الصحية من أجل التمكن من اتخاذ الإجراءات التي تناسب بدقة المخاطر الصحية وتلائم ظروف الزمان والمكان”.

وسبق للسلطات الفرنسية أن رفعت حال الطوارئ الصحية في 10 يوليو. وسجلت فرنسا أكثر من 32 ألف وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة.

وتتزايد الضغوط في فرنسا على القطاع الاستشفائي بسبب كورونا، وقد سجّلت المستشفيات ارتفاعا جديدا في أعداد مرضى أقسام الإنعاش و87 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وفق الأرقام المعلنة الثلاثاء.

وشدّدت أوروبا الأربعاء القيود المفروضة لاحتواء تفشي الفيروس بعد تسارع وتيرة الإصابات، مع فرض تدابير صارمة في إيرلندا الشمالية وكاتالونيا وهولندا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع