فرنسا ترفع مستوى الـتأهب الأمني عقب هجوم ستراسبورغ

أخبار دولية كتب في 12 ديسمبر، 2018 - 13:43 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير ، فجر اليوم الأربعاء، أن الحكومة رفعت مستوى التأه ب الأمني في البلاد عقب الهجوم “الإرهابي” الذي نف ذه مسل ح أطلق النار في سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ ولاذ بالفرار.

 

 

وقال الوزير ، في تصريح صحافي ، ” لقد قر رت الحكومة للتو الانتقال إلى مستوى هجوم طارئ، مع فرض إجراءات رقابة مشد دة على الحدود ورقابة مشد دة في كل أسواق عيد الميلاد في فرنسا، وذلك بهدف تجن ب خطر حدوث هجوم يقل د” هجوم ستراسبورغ الذي أوقع بحسب حصيلة جديدة ثلاثة قتلى و12 جريحا بينهم ستة بحالة حرجة للغاية.

 

ونفذ هذا الهجوم مسلح مدرج على قوائم “الأشخاص الخطرين على أمن الدولة” أطلق النار مساء الثلاثاء في سوق الميلاد في ستراسبورغ (شمال شرق فرنسا) ولاذ بالفرار، في هجوم أك دت السلطات أن دافعه “الإرهابي”.

 

 

وقالت وحدة مكافحة الإرهاب في النيابة العامة في باريس إن ها فتحت تحقيقا في هذا الهجوم بتهم ارتكاب “جرائم قتل ومحالات قتل على علاقة بمشروع إرهابي وعصبة أشرار إرهابية إجرامية”.

 

 

وقبل أن يلوذ بالفرار أصيب المهاجم برصاص عناصر دورية عسكرية كانت تحفظ الأمن في سوق الميلاد في إطار عملية سنتينيل لحفظ الأمن. وبحسب رئاسة أركان الجيش فإن جنديا أصيب بجروح طفيفة في يده بشظية رصاصة أطلقها المهاجم.

 

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مط لع على التحقيق قوله إن المهاجم يبلغ من العمر 29 عاما ،ومولود في ستراسبورغ ،وكان من المفترض أن تلقي عليه قوات الأمن القبض صباح الثلاثاء بتهمة محاولة قتل في قضية تم خلالها اعتقال أشخاص آخرين أيضا .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع