فرنسا..اندلاع حريق في مسجد نواحي باريس والشرطة ترجح فرضية “جرائم كراهية”

الأولى كتب في 4 سبتمبر، 2022 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
مسجد
عبّر ـ ولد بن موح

اندلع حريق كبير فجر امس السبت في مسجد بالضواحي الغربية للعاصمة الفرنسية باريس، ما أدى لتدميره بالكامل، في وقت رجحت فيه الشرطة أن يكون الحريق ناتح عن “جرائم كراهية”.

ووفقا لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية فإن سكان مدينة رامبوييه غرب بارسس حيث يقع المسجد، أكدوا أنهم”رأوا قرب (خيمة الصلاة) شخصين يغادران المكان بسرعة حوالي الساعة 01:00 فجر السبت، ومن ثم شاهدوا ألسنة اللهب ذات اللون الأزرق الدالة على وجود هيدروكربونات ”.

وعبرّ وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان”، عن تضامنه مع مسلمي المدينة، مضيفا في تصريح صحافي أن “التحقيق مستمر وسيصل إلى معرفة مصدر الحريق”.

وكشف الوزير عن أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية تمكنت من “إفشال 6 عمليات إرهابية” منذ العام الماضي، تستهدف أماكن عبادة للمسلمين في فرنسا.

من جانبه، قال مسجد باريس الكبير في بيان إنه”بعد الحريق المتعمد الذي دمر المسجد بالكامل في رامبوييه الليلة الماضية. نطالب بكشف حقيقة هذا الفعل الدنيء وتقديم الجناة للعدالة”. علما أن المسجد المستهدف هو عبارة عن خيمة كبيرة مخصصة لتكون مكانا لإقامة الصلوات فيها.

من جانبه، أعرب “إريك دي مولينز” رئيس مجلس أساقفة فرنسا في رسالة دعم لأهالي المدينة جاء فيها:”تضامني الكامل مع مسلمي مدينة رامبوييه”، مؤكدا على ضرورة أن تتوصل التحقيقات لمعرفة السبب الحقيقي للحريق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع