فرنسا..اندلاع حريق في مسجد نواحي باريس والشرطة ترجح فرضية “جرائم كراهية”

أخبار الجالية كتب في 4 سبتمبر، 2022 - 12:45 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
مسجد

اندلع حريق كبير فجر امس السبت في مسجد بالضواحي الغربية للعاصمة الفرنسية باريس، ما أدى لتدميره بالكامل، في وقت رجحت فيه الشرطة أن يكون الحريق ناتح عن “جرائم كراهية”.

ووفقا لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية فإن سكان مدينة رامبوييه غرب بارسس حيث يقع المسجد، أكدوا أنهم”رأوا قرب (خيمة الصلاة) شخصين يغادران المكان بسرعة حوالي الساعة 01:00 فجر السبت، ومن ثم شاهدوا ألسنة اللهب ذات اللون الأزرق الدالة على وجود هيدروكربونات ”.

وعبرّ وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان”، عن تضامنه مع مسلمي المدينة، مضيفا في تصريح صحافي أن “التحقيق مستمر وسيصل إلى معرفة مصدر الحريق”.

وكشف الوزير عن أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية تمكنت من “إفشال 6 عمليات إرهابية” منذ العام الماضي، تستهدف أماكن عبادة للمسلمين في فرنسا.

من جانبه، قال مسجد باريس الكبير في بيان إنه”بعد الحريق المتعمد الذي دمر المسجد بالكامل في رامبوييه الليلة الماضية. نطالب بكشف حقيقة هذا الفعل الدنيء وتقديم الجناة للعدالة”. علما أن المسجد المستهدف هو عبارة عن خيمة كبيرة مخصصة لتكون مكانا لإقامة الصلوات فيها.

من جانبه، أعرب “إريك دي مولينز” رئيس مجلس أساقفة فرنسا في رسالة دعم لأهالي المدينة جاء فيها:”تضامني الكامل مع مسلمي مدينة رامبوييه”، مؤكدا على ضرورة أن تتوصل التحقيقات لمعرفة السبب الحقيقي للحريق.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع