فرنسا..احتواء حريق كوت دازور والاقتراب من السيطرة عليه

أخبار دولية كتب في 20 أغسطس، 2021 - 15:24 تابعوا عبر على Aabbir
حريق
عبّــر

عبّــر ـ وكالات

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الجمعة، أنه “تم احتواء” الحريق الذي يجتاح منذ الاثنين أحراج سان تروبيه على كوت دازور، إحدى أكثر المناطق استقطابا للسياح في فرنسا، والذي تسبب بمقتل شخصين، لكن “لم تتم السيطرة عليه” بعد.

 

وأوضح مدير دائرة الإطفاء والإنقاذ في منطقة فار، الكولونيل إريك غروهين أن “+احتواء+ الحريق يعني أن النار لم تعد تتمدد، لكن لم يتم إخماده بعد”، مضيفا أنه يتوقع هبوب رياح غربية خلال النهار لذا لا يستبعد استئناف النيران لتمددها.

 

من جهته، قال محافظ فار، إيفانس ريشار، من مركز قيادة جهاز الإطفاء في لولوك “يجب أن نبقى حذرين للغاية، مع انخفاض الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة والرياح المرتقبة”.

 

وبحسب الأرقام الأخيرة الصادرة عن جهاز الإطفاء وإدارة المحافظة، بات هذا الحريق وهو الأكبر هذا العام في فرنسا، يمتد على 80 كيلومترا. وفي المجمل، أتت النيران على 7100 هكتار من الغابات والكروم في جبل مور.

 

ولا تزال حصيلة القتلى مستقرة، وهي قتيلان تم العثور على جثتيهما المتفحمتين في منزل ببلدة غريمو، إضافة إلى 26 مصابا هم 19 مدنيا وسبعة عناصر إطفاء.

 

وتسبب الحريق في أضرار كبيرة أيضا على صعيد التنوع الحيوي، إذ إنه أتى على جزء كبير من محمية سهل مور الطبيعية. وأجريت عملية “إنقاذ” سلاحف الخميس في هذه المحمية.

كما تكبد مزارعو الكروم أضرارا كبيرة مع احتراق معدات ومخازن.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع