فرنسا..إغلاق 9 مساجد في شهر واحد

الأولى كتب في 18 يناير، 2021 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
ماكرون عن لبنان باريس
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

كشفت وسائل إعلام فرنسية،نقلاوزير الداخلية الفرنسية «جيرالد دارمانين»، أنه جرى إغلاق تسع مساجد بعد  شهر من متابعة مكثفة ومراقبة دقيقة لعديدٍ من المساجد وغرف الصلاة المشتبه في كونها انفصالية على عموم التراب الفرنسي،

وحسب ما روته “لوفيغارو”، فإن معظم تلك المساجد وغرف الصلاة تقع في الضاحية الباريسية؛ لعل أبرزها مسجد “بانتين”، الذي، حسب الاستخبارات الفرنسية، من داخله انبعثت رسائل كراهية استهدفت المعلم «صموئيل باتي»، قبل اغتياله نحراً على يد متطرف.

كما جرى إغلاق مسجد يقع في ضاحية “سيفران” بتهمة التشدد الديني، وكان قد أغلق بالفعل سابقاً؛ لكن جرى التحايل على الإغلاق وافتتاح مكان تحت الأرض لجمع المصلين.

ؤكد الشرطة الفرنسية أنها أخذت بعين الاعتبار العديد من الأسباب التي قد تجعل من تصنيف أحد المساجد أو دور الصلاة كأماكن متطرفة؛ لعل أبرزها زيارتها من قِبل أشخاص مشتبه بهم ولديهم ملفات تتعلق بشبهات إرهابية أو نزعات متطرفة، أو أنها شهدت وجوداً مكثفاً للدعاة السلفيين، أو وجود مدرسة قرآنية سرية أو حتى تصريحات تحريضية أدلى بها بعض الأئمة.

 

وتناقلت وسائل الإعلام الفرنسية أيضاً إقدام السلطات على إغلاق جمعية “سماء”، في مدينة “ستراسبورغ” الواقعة شرق البلاد، والتي لم تتردد في تنظيم صلاة الجمعة في الشوارع رغم تحذيرات السلطات، كما جرى إغلاق العديد من المراكز الإسلامية التي رصدت توجهات متطرفة لبعض أعضائها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع