فتح الحدود المغربية.. الحكومة تكشف عن المستجدات والفرج ..

الأولى كتب في 27 يناير، 2022 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
فتح الحدود المغربية
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

فتح الحدود المغربية.. الحكومة تكشف عن المستجدات والفرج ..

 

أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الخميس 27 يناير 2022، أن موضوع فتح الحدود المغربية مازال قيد النقاش داخل الحكومة.

قال بايتاس، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد مجلس للحكومة، “إن موضوع فتح الحدود تتم دراسته من وجهات نظر مختلفة ومتعددة، ويناقش بشكل جدي داخل الحكومة”.

وأكد أن الحكومة تستحضر جميع المعطيات المرتبطة بهذا الموضوع، خاصة تلك المتعلقة بالوضعية الوبائية وانتشار الفيروس في البلاد، كما تتم دراسة القضايا الأخرى المرتبطة بالتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذا الموضوع تمت مناقشته خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، “وسيظل النقاش مفتوحا خلال اليومين القادمين، ليتم اتخاذ القرار المناسب في الأيام المقبلة، بناء على المعطيات التي سيتم تجميعها والوقوف عليها”.

وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن أوضح خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن قرار فتح الحدود رهين بتوفير كل الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المقيمين.

وأبرز أن مسألة إعادة فتح حدود المملكة، التي تم إغلاقها بسبب متحور أوميكرون “خاضعة للنقاش”، مشيرا إلى أن كل دولة تتخذ قراراتها في هذا الشأن حسب الوضعية الوبائية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع