فتح الحدود البرية مع سبتة ومليلية المحتلتين.. المغرب في تواصل مع السلطات الاسبانية..

الأولى كتب في 22 أبريل، 2022 - 04:10 تابعوا عبر على Aabbir
فتح الحدود
عبّر

أعلن مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحوار متواصل بين المغرب واسبانيا، لتفعيل مضامين البيان المشترك الصادر عن البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، المغرب وإسبانيا، بصدد التوصل إلى آجال لإعادة فتح الحدود البرية لمدينتي مليلية وسبتة السليبتين.

وأشار بايتاس، إلى أنه من المتوقع أن تعود حركة المرور بالمعابر الحدودية إلى طبيعتها السابقة، بعد رمضان.

ومن جانب آخر، تحدثت وسائل إعلام إسبانية، انه من المتوقع أن تقوم السلطات الاسبانية بإعادة فتح المعابر الحدودية لإعادة لمدينتي سبتة ومليلية بداية شهر ماي المقبل.

وربطت الصحافة الاسبانية، تاريخ إعادة فتح المعابر الحدودي للثغرين السليبين سبتة ومليلية بانتهاء تاريخ فترة الإغلاق، الذي كانت قد أعلنت عنه الحكومة الاسبانية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين سيكون بشكل تدريجي، وسيشمل مركزين جمركيين للبضائع المقبولة من قبل السلطات المغربية.

ومن جهته، كان وزير الداخلية الاسباني، ” فرناندو غراندي مارلاسكا”، قد قال إن المعابر الحدودية لمدينتي مليلية و سبتة المحتلتين، سيتم فتحهما بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة.

جاء هذا، في جواب لوزير الداخلية الاسبانية، على أسئلة الصحافيين خلال افتتاح المقر الجديد للحرس المدني الاسباني نواحي مدينة “قرطبة”.

وأضاف وزير الداخلية الاسباني، “فرناندو غراندي مارلاسكا”، أن فريقا يشتغل على إعداد المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين لإعادة فتحهما.

وأكد على أن المغرب واسبانيا تجمع بينهما علاقات إستراتيجية، رغم الخلافات التي وصفها ب”الصغيرة”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية لم يطرأ عليه أي تغيير.

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين يتم تعميقها بشكل إيجابي. ليختم تصريحه بالقول: “يجب علينا جميعا أن نهنّئ أنفسنا على ذلك”.

عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع