فاس..استئناف محاكمة حامي الدين في قضية ايت الجيد وعائلة الأخير تناشد العموم للمؤازرة

الأولى كتب في 17 يونيو، 2019 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
محكمة حامي الدين
عبّر ـ ولد بن موح

محمد بنحساين-عبّر 

 

من المنتظر أن تستأنف غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، غذا الثلاثاء 18، محاكمة القيادي  في حزب العدالة و التنمية، و المستشار البرلماني، عبد العالي حامي الدين، الذي يتابع بتهمة ” المساهمة في القتل مع سبق الإصرار والترصد ” وذلك على خلفية الاحداث التي وقعت بجامعة بفاس في تسعينات القرن الماضي، و التي ذهب ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

 

 

وناشدت عائلة أيت الجيد العموم للحضور في جلسة المحاكمة عبر تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “ندعو ونناشد كل الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية التقدمية والديمقراطية وكل رفيقات ورفاق، صديقات وأصدقاء الشهيد، كل المناضلين والمناضلات وكل الضمائر الحية، الحضور في جلسة محاكمة أحد المتهمين في اغتيال ابننا الشهيد ايت الجيد محمد بنعيسى”.

 

 

و كان  قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أحال ملف القيادي في “البيجيدي” عبد العالي حامي الدين على الوكيل العام، الذي أحاله على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس من أجل محاكمته في القضية الجنائية المعروضة على القضاء منذ فترة.

 

قرار الإحالة جاء بعدما استنفذ قاضي التحقيق بمحكمة فاس جميع المراحل، وأجرى مواجهة بين المتهم عبد العالي حامي الدين، والشاهد الرئيسي في القضية، المختار الخمار، وهو أحد الشاهدين على واقعة مقتل الطالب اليساري أيت الجيد سنة 1993.

 

 

وكان حامي الدين، قد أدين على خلفية ملف أيت الجيد بالسجن سنتين، قبل أن يتم تبرأته ويستفيد من تعويض من هيئة الإنصاف والمصالحة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع