غوايدو: مستعد للموت من أجل مستقبل فنزويلا و ما قمنا به ليس انقلابا

أخبار دولية كتب في 18 فبراير، 2019 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

في مقابلة خاصة أجراها مع “يورونيوز”، قال خوان غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي، إنه مستعد للموت لإسقاط خصمه السياسي، نيكولاس مادورو.

 

وتمرّ فنزويلا في أزمة سياسية حادّة منذ أعلنت الجمعية الوطنية (البرلمان) بطلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي تمّت خلال الشهر الماضي والتي فاز بها نيكولاس مادورو.

وأعلن غوايدو عن تنصيب نفسه رئيساً للبلاد، وحاز على تأييد دول غربية منها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وغيرها من الدول المجاورة لفنزويلا، ولكنه فشل في كسب تأييد جنرالات الجيش الأقوياء.

 

غوايدو أكد أنه “ليس قلقاً إذا كانت حياتي أو حريتي هما ثمن ذلك، إذا أعطيت حياتي لخدمة الشعب. نعرف الخطر الذي نواجهه. خوفنا الأكبر أن يصبح ما يجري في فنزويلا أمراً عادياً.

 

بيد أن غوايدو ذكّر بأن النزال السياسي الحالي مسألة وقت، مؤكداً أن مادورو صار “معزولاً” ووجوده في السلطة لن يدوم. وقال غوايدو “الأخبار الجيد هي أن مستقبل فنزويلاً صار مضموناً اليوم، وأن مادورو يصير في عزلة أكثر وأكثر”.

 

في المقابلة التي أجرتها معه “يورونيوز” تحدّث غوايدو عن عدّة نقاط أخرى، نافياً أن ما قام به انقلاب على السلطة، ومعلناً أن التحرك الذي يقوده تمّ تشكيله من متطوعين مسالمين.

 

كذلك أصرّ غوايدو على أن المواجهة السياسية الدائرة مع مادورو اليوم لن تنتهي بحرب أهلية لأن الفنزويليين لن يخاطروا بحياتهم من أجل حاكم لم يجلب لهم شيئاً إلا البؤس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع