غلاء الأسعار..الإعلام المصري يدعو المواطنين لاستهلاك أرجل الدجاج

أخبار عربية كتب في 26 ديسمبر، 2022 - 12:33 تابعوا عبر على Aabbir
الأسعار
عبّر ـ ولد بن موح

أدت أزمة التضخم وغلاء الأسعار  التي تعاني منها أغلبية دول العالم، إلى تغيير جدري في العادات الغذائية لعدد من الشعوب، الإعلام المصري و في هذا السياق، دعا المواطنين لتغيير عاداتهم الغذائية لتوفير أكبر قدر ممكن من المصروفات اليومية والشهرية، وصلت ذروتها حد الترويج لتناول “أرجل الدجاج”.

ومع ارتفاع أسعـار الدواجن بنحو 50% خلال الأشهر القليلة الماضية برزت على نحو واسع ومتزامن دعوات لشراء أرجل الدجاج بدعوى احتوائها على نسبة عالية من البروتين.

كانت البداية بقيام المعهد القومي للتغذية، التابع لوزارة الصحة والسكان، بتعديد فوائد أرجل الدجاج التي تعد بدائل غذائية غنية بالبروتين واقتصادية من الناحية المادية، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء والحمراء، قبل أن تتلقفها وسائل الإعلام المحلية.

وروج المعهد القومي للتغذية، في منشور له في صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لـ”أرجل الدجاج”، قائلا إنها من المصادر غير المكلفة، والغنية بالبروتين غير أنها تحتوي على سعرات حرارية ولكن بصورة معتدلة، فعند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حرارية في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعرا حراريا.

وواصل المعهد الحكومي الترويح لتناول أرجل الدجاج القول: “تحتوي أرجل الدجاج على البروتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات غير أنها غنية بالكولاجين الضروري الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة و تأخير علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة الشعر والأظافر”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع