غضب في أوساط الجالية بعد فشل الحكومة في توفير تذاكر الطيران بأسعار معقولة

سياسة كتب في 2 يوليو، 2024 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة الجالية
عبّر

حملت فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الحكومة مسؤولية الغضب الذي يعتري أوساط ابناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بعد فشلها في الاستجابة لمطالبهم في توفير تذاكر طيران بأسعار معقولة.

باتا، و خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، 01 يوليوز 2024، إن الحكومة نجحت في شيء واحد فقط، ولأول مرة، وهو أن تُخرج أبناء الجالية للاحتجاج والتوقيع على العرائض بسبب غلاء التذاكر.

ونبهت النائبة، إلى أن  الملك تساءل في خطاب 20 غشت 2022 عن ما تم توفيره لأبناء الجالية المغربية بالخارج، لتوطيد ارتباطهم ببلادهم، مشيرة إلى أن الحكومة ساهمت في هذه السنة وفي التي قبلها في دعم الخطوط الجوية المغربية، متسائلة عن أثر هذه المساهمة على أفراد الجالية.

وذكرت المتحدثة، أن الأثمنة الحالية لسعر التذاكر جد مرتفعة، وخصوصا بالنسبة للعائلات الكبيرة، داعية وزير النقل إلى أن يتم وضع تذكرة تفضيلية لكل فرد مرة واحدة في السنة، وصولا إلى وضع دراسات استباقية لحل إشكالية نقل الجالية عبر النقل الجوي.

واسترسلت، أما أن تكتفي الوزارة بتحسيس الشركات والتبرير لها بأن السوق محررة، وتخضع للعرض والطلب، فهذا يضرب في الصميم مجهودات بلادنا لربط الجالية بوطنها خصوصا الجيل الثاني والثالث، كما لا يتوافق مع تطلعات بلادنا السياحية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع