غضب عارم يجتاح شبكات التواصل بسبب “كراجات” البؤس للتلاميذ ضواحي تارودانت

الأولى كتب في 23 سبتمبر، 2019 - 20:07 تابعوا عبر على Aabbir
استياء
عبّر

فؤاد جوهر – عبّر

 

 

تناقلت العديد من صفحات التواصل اﻹجتماعي صورا لمجموعة من التلاميذ، تتقاسم فيما بينها العناء وقلة الحيلة، بمنطقة “تتاوت” ضواحي تارودانت، بإضطرارهم الى اتخاذ “الكاراجات” مقرا لهم لتتبع مسارهم الدراسي الشاق.

 

 

وانتشرت الصور الملخصة لحجم المعاناة التي يعانيها هؤلاء التلاميذ، ورجال المستقبل كالنار في الهشيم بهذه المنطقة النائية المفتقرة لدور الطالب، ليأويهم ويكون لهم دفئ طلابي، مقربا بذلك المسافات البعيدة وتوفير ما أمكن الأجواء الدراسية الضرورية للتحصيل العلمي.

 

 

ويعيش رهط من التلاميذ يتجاوز عددهم 50 تلميذا في “مستودعات” اﻹنحطاط، لشعلة امل مغرب الغد ورجال المستقبل، والذي يقضون حاجاتهم الطبيعية في ارض خلاء، تحت رحمة البرودة التي تعرفها تلك المنطقة، ويضطرون الى جلب الماء الصالح للشرب في القنينات من أماكن اخرى بعيدة عن “الكاراجات” في صور مخزية مسيئة للمنظومة التعليمية المغربية.

 

 

وأغضب حال القطاع التلاميذي البئيس بالمنطقة فئات عريضة من المجتمع المغربي، وآباء وأولياء التلاميذ الذين اضطروا الى استئجار “كراجات” العار البئيسة التي تلخص واقع حال التعليم المزري والذي يعاني اﻻمرين في غياب الحلول الناجعة للخروج من هذا النفق المظلم.

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع