غريب..بعد النزوح الجماعي لسبتة وتزايد البطالة وتسريح مئات العمال..العثماني: حكومتي حققت النجاحات..!!

الأولى كتب في 23 مايو، 2021 - 09:00 تابعوا عبر على Aabbir
بنكيران
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

بالرغم من انسداد آفاق العيش بسبب الإجراءات المتشددة التي اتخذتها الحكومة للحد من فيروس كورونا، والتي نتجت عنها أزمة اجتماعية واقتصادية خانقة تمظهرت آثارها في النزوح الجماعي للمهاجرين المغاربة غير النظاميين باتجاه مدينة سبتة المحتلة، خرج رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ليشيد بما أسماها النجاحات التي حققتها حكومته في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

و الأكثر من ذلك، قال العثماني في اجتماع الحكومة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الجمعة، أن المغرب تجنب الأسوأ، واستطاع التخفيف من الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية السلبية للوباء.

و أرجع العثماني الفضل في الخروج من أزمة كورونا، لعدد من الإجراءات والتدابير الاستباقية والاستشرافية والجريئة، على حد تعبيره.

و معلوم أن فيروس كورونا والإجراءات المتشددة التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشاره، تسببا في ارتفاع معدلات البطالة إلى ما يقارب 15 في المائة، وما يقارب 500 ألف أجير توقفوا عن العمل في عدد من المقاولات في عدد من القطاعات منها السياحة والصناعة والتجارة والخدمات والبناء، ووقوع ملايين من المغاربة في براثن الفقر والفقر المدقع والهشاشة، و هو ما يتعارض كليا مع ما جاء في تصريحات رئيس الحكومة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع