غرائب الاصطياف في المغرب..ولوج البحر في الناظور يكلف 10 دراهم

مجتمع كتب في 2 يوليو، 2024 - 21:15 تابعوا عبر على Aabbir
بحر الناظور
عبّــر

خرج إقليم الناظور عن المألوف مع بداية فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، ليكلف ولوج البحر في أحد شواطئ الإقليم تسعيرة 10 دراهم، وهو الأمر الذي أثار استغراب الزائرين إلى الشاطئ.

 

 

وتظهر علامة تشوير لمحطة أداء عليها تسعيرة 10 دراهم بشاطئ بوقانا التابع لجماعة بني انصار في صورة واضحة لسلب جيوب المواطنين تحت غطاء قانوني غير شرعي.

الصوره تم تداولها بشكل كبير داخل وخارج المغرب، وهي نقطة سوداء وعلامة من علامات الإفلاس الأداري، وضربة موجعة للسياحة في الاقليم الذي احتضر تجاريا في السنوات الأخيرة.

وخلف القرار، كذلك موجة استنكار واسعة بين النشطاء في الفضاء الرقمي، وأجمعوا على انه استخلاص غير قانوني لأموال المواطنين بدون وجه حق، وشرط من الشروط المتعسفة لولوج شواطئ المملكة.

وفي هذا السياق، قال ناشط “المنطقة الشرقية فرض عليها الحصار وبسببها هاجر شبابها وارتمى في أحضان البحر للبحث عن مصير مجهول”.

فيما أكد نشطاء بأن الظاهرة موجودة في العديد من شواطئ المملكة، وغرد أحد المتتبعين، “هذا الشيء موجود في العديد من شواطئ المغرب في فصل الصيف، الوالدية بـ 15 درهما وكذا شواطئ اخرى، يضعون الحواجز في الأبواب لدخول الشواطئ”.

جماعة بني انصار لم تتخذ موقف المتفرج، ودافعت عن القرار بردها بكون محطة الأداء مخصصة لتسيير موقف السيارات الذي ارتأت الجماعة ادارته في إطار اشغال تهيئة شاطئ بوقانا وميامي.

وأضافت انه يمنح للمصطافين على متن المركبات والسيارات وصل يستوفي الشروط القانونية لمحاربة المترامين على الملك العمومي لحراسة السيارات دون ترخيص ولتؤكد الجماعة بأن الشاطئ مفتوح أمام العموم بالمجان.

ويزخر إقليم الناظور بشواطئ جذابة تسلب عقول المواطنين وتستحقق الالآف من الزوار بشكل سنوي كشواطئ اركمان ورأس الماء، وسيدي البشير أو ثماضت، بالاضافة الى بوقانا وكارابلانكا وشواطئ اخرى تمثل بانوراما طبيعية فريدة بالإقليم.

 

فؤاد جوهر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع