غاريدو: حققت المعجزة مع الرجاء والكرة المغربية بحاجة إلى التكوين

الأولى كتب في 3 فبراير، 2019 - 19:27 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

في حوار مع وكالة إفي الإسبانية، اعتبر المدرب الإسباني، خوان كارلوس غاريدو، تحقيقه للقبي كأس العرش وكأس الكاف مع الرجاء الرياضي بمثابة معجزة، بالنظر للأزمة التي كان يعانيها الفريق على المستوى التسييري والمالي.

وأوضح المدرب السابق للرجاء الرياضي أنه عانى خلال مقامه مع الفريق من مجموعة من المعيقات ؛ من بينها محاول الرؤساء الثلاثة الذين تعاقبوا على رأس إدارة الإفريق التدخل في بعض أموره الخاصة للتأثير على طريقة تدبيره لدكة الاحتياط.

في ذات السياق، أشار غاريدو إلى أنه حاول في بداياته مع الفريق فرض الانضباط والاحترافية على كل اللاعبين بغية الاستفادة من كل طاقاتهم، إلا أنه اصطدم بأزمة الفريق التي تسببت في عدم تسديد أجور اللاعبين، وبالتالي لجؤوا إلى الإضراب عن التداريب في مرات عديدة. غاريدو أقر في هذا الصدد أيضا بوجود بعض العناصر داخل تشكيلة الفريق لم تتعود بعض على متطلبات الكرة الحديثة ؛ الانضباط والاحترافية.

وأكد غاريدو أن مسيرته مع الرجاء الرياضي ستبقى عالقة في ذاكرته، معبرا عن امتنانه الكبير لجماهير الفريق التي كانت سندا له طيلة مشواره مع النادي وامتلكت أيضا ثقافة الاعتراف بمجهوداته بعد إعلان رحيله عن النادي.

وعن العوامل التي أدت إلى تطور الكرة المغربية مؤخرا، أبرز المدرب الإسباني أن المغرب بات يتوفر على ملاعب جيدة، مضيفا أن الجماهير لعبت هي الأخرى دورا كبيرا في هذا التطور بفضل شغفها الكبير بهذه اللعبة.

وشدد غاريدو على ضرورة تحويل مسؤولي الكرة المغاربة بوصلة اهتمامهم صوب التكوين، حيث اعتبره استثمارا مربحا على المدى البعيد وهو ما نجحت إسبانيا في القيام به باعتبار أنها تجني حاليا ثمار هذه السياسة التي أطلقتها منذ 40 سنة تقريبا.


تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع