عملاق كندي في صناعة الطيران و الدفاع ينشأ مصنعا بالمغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 11 يونيو، 2024 - 08:12 تابعوا عبر على Aabbir
صناعة الطيران و الدفاع
عبّر

أعلنت رسميا شركة شيمكو الكندية، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع مكونات صناعة الطيران والدفاع، بناء مصنعها الجديد في الدار البيضاء بالمغرب، والذي سيتم تشييده على مساحة 15.000 متر مربع بميدبارك بالمنطقة الحرة بالنواصر.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المصنع في أوائل عام 2025، وسينتج حشوات ودبابيس وخواتم وحلقات ودعامات وفواصل وأجزاء صغيرة قابلة للنزع ومتينة، مخصصة أساسًا للفضاء والدفاع.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة شيمكو، بيتر فوس، فإن الشركة تخطط “لمضاعفة المصنع المغربي على الأقل في السنوات الثلاث المقبلة”، من أجل تلبية الطلب القوي من العديد من شركات الطيران الكبرى “سواء في المغرب أو في أوروبا، نظرا لقرب قواعد الإمداد هذه.”

كما أعلنت شيمكو عن توقيع عقد طويل الأمد مع شركة إيرباص لتوريد الحشوات والأجزاء الصغيرة من هذا المصنع.

شركة شيمكو الكندية

و أوضح فوس أن “بالنسبة لشركة إيرباص، كان من الاستراتيجي دعم شركة شيمكو، إحدى الشركات الرائدة في العالم في هذا المجال، في المغرب. تتمتع شركة إيرباص بمنظومة بيئية متينة وديناميكية في المغرب، وستكون شيمكو الآن شريكا مهما آخر لهذه المجموعة المتوسعة”.

ويأتي إطلاق هذا العمل بعد ثلاثة أشهر من التوقيع على اتفاقية شراكة بين مسؤولي شركة شيمكو ورئيس شركة ميدبارك، حميد بنبراهيم الأندلسي، بحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا بعد أكثر من أسبوع من إعلان شركة Pratt & Whitney Canada، وهي شركة تابعة لمجموعة RTX Corporation الأمريكية، عن بدء بناء مصنعها الجديد في الدار البيضاء، والذي سيتخصص في إنتاج أجزاء ميكانيكية ثابتة وهيكلية دقيقة لمحركات طائرات الشركة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع