عمر هلال يجري مشاورات في جنيف للتحضير للاجتماع المقبل لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي

الأولى كتب في 3 مارس، 2019 - 04:24 تابعوا عبر على Aabbir
هلال
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أجرى السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عمر هلال، الجمعة 02 مارس في جنيف، بصفته رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للامم المتحدة، سلسلة من المشاورات في إطار التحضيرات لاجتماع هذا القسم، المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 يونيو في جنيف.

وترأس هلال، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، اجتماعا تشاوريا مع الدول الأعضاء، قدم خلاله رؤيته من أجل تعزيز هذا القسم الإنساني وجعل عمله أكثر عملية وفعالية وموجها أكثر نحو الفعل.

كما استعرض الدبلوماسي المغربي الخطوط العريضة لانجاح اجتماع يونيو المقبل من خلال مقاربة تروم تركيز مناقشات هذا القسم على مواضيع موحدة وذات راهنية، ورفع مستوى المشاركة، وتقليص عبء العمل وعقلنة تدبير الوقت.

وقبل ذلك، استقبل الدبلوماسي المغربي من قبل بيتر ماورر، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال هذا الاجتماع ، تقاسم ماورر مع الدبلوماسي المغربي أولويات اللجنة في المجال الإنساني ومقترحاتها لتعزيز هذا القسم.

واجتمع هلال أيضا مع الحاج أس سي، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي استعرض أولويات الاتحاد الذي يشجع العمل الانساني على الصعيد المحلي من خلال تعزيز مقاومة المجتمعات المحلية.

وتم انتخاب عمر هلال، في سبتمبر الماضي، رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة للفترة 2018/ 2019، والذي يمثل مجموع اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، التي تتناول القضايا الإنسانية.

ويشكل هذا القسم في الواقع التجمع الحكومي الوحيد الذي يجمع مجموع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني، بما في ذلك الدول الأعضاء، ومنظومة الأمم المتحدة، والشركاء في المجالين الإنساني والإنمائي، والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية المعنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع