عمر هلال يبرز التزام الشباب المغرب لفائدة العمل المناخي

الأولى كتب في 18 ديسمبر، 2021 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
عمر هلال المغرب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

عمر هلال يبرز التزام الشباب المـغرب لفائدة العمل المناخي

 

أبرز السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الجمعة بنيويورك، الالتزام “المتزايد” لشباب العالم والمغرب في الجهود المبذولة الرامية لمكافحة التغير المناخي في العالم.

وقال السيد هلال، خلال اجتماع افتراضي لمجموعة أصدقاء المناخ، ترأسه بشكل مشترك مع نظيره الفرنسي نيكولا دي ريفير، “إن شباب العالم والمغرب ينخرط بشكل متزايد في العمل المناخي”.

وأبرز السفير أن المغرب لديه قناعة قوية لصالح العمل المناخي، ويلتزم بطريقة متعددة الأبعاد لفائدة القضايا المناخية، من خلال الرفع، بتطلع، عتبة مساهمته المحددة على المستوى الوطني، أي ما يعادل خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 45,5 في المائة بحلول سنة 2030 ، مذكرا بأن المغرب دعم بشكل فاعل مشاركة الشباب الأفريقي في قمة ما قبل (كوب26)، التي تم تنظيمها في أوائل أكتوبر الماضي بميلانو، عشية قمة المناخ العالمية في غلاسغو.

الأمم المتحدة

وشدد السيد هلال على “ضرورة إشراك الشباب في مداولاتنا إذا أردنا مواصلة وتعزيز التعبئة لصالح العمل المناخي”، داعيا إلى خلق فرص جديدة للأجيال الحالية والمقبلة، ولا سيما في مناطق مثل إفريقيا.

وأبرز سفير المملكة أن تغير المناخ يشكل “التحدي الحاسم في عصرنا”، مسلطا الضوء على أهمية إعداد الجيل القادم لمواجهة آثاره، وتوجيهه نحو المطلوب والبحث عن بدائل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع