عمدة الدار البيضاء: توصلنا بشكايات من متضررين تكبدوا خسائر بسبب الأمطار والمسؤولية تتحملها شركة “ليديك”!!

الأولى كتب في 6 يناير، 2021 - 23:10 تابعوا عبر على Aabbir
عمدة الدار البيضاء
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

تنصل عمدة مدينة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، من مسؤوليته بشأن الفيضانات التي أغرقت العاصمة الاقتصادية، يوم أمس الثلاثاء، وحولتها إلى مدينة تتنفس تحت الماء.

العماري وفي تصريح صحفي، حمل مسؤولية فضيحة الفيضانات لشركة “ليديك” للتدبير المفوض، مشيرا إلى أنه وجه مراسلة للأخيرة بصفته رئيس السلطة المفوضة التي تضم كل الجماعات المعنية بعقد التدبير المفوض.

وأوضح العماري، أن المراسلة الموجهة للشركة المذكورة تضمنت تقديم تقرير متكامل حول تفاصيل ما وقع والتدابير المتخذة، وذلك لترتيب الآثار والمسؤوليات بعد التقييم الذي ستقوم به المصلحة الدائمة للمراقبة مع ذوي الاختصاص.

وشدد المسؤول ذاته، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، على أن شركة “ليديك” ملزمة بالحرص على الصيانة الدائمة للشبكة والاخذ بعين الاعتبار وبشكل استباقي توقعات أحوال الطقس التي تصلها من مديرية الأرصاد الجوية، وذلك في إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع الدار البيضاء معها.

وأشار العماري إلى أن جماعة الدار البيضاء توصلت بالعديد من شكايات المواطنين الذين تكبدوا خسائر مست ممتلكاتهم وأخرى مرتبطة بالأضرار التي عاقت حركة السير، لافتا أنه تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات، زوال يوم الجمعة المقبل، وذلك لمدارسة الوضعية وتقييم مدى وفاء ليديك بالتزاماتها التعاقدية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع