عمدة البيضاء تنشر صورا لأشغال إعادة تأهيل ملعب دونو وتكشف مدة إصلاحه

رياضة كتب في 22 يناير، 2024 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
ملعب دونور
عبّر

 

نشرت عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، صورا لأشغال إعادة تأهيل مركب محمد الخامس، ليكون جاهزا لاستقبال التظاهرات الرياضية التي سينظمها المغرب مُستقبلا.

 

 

وجاء ذلك في تغريدة لعمدة العاصمة الاقتصادية، على حسابها بموقع “إكس”، حيث كشفت من خلالها أن الأشغال بملعب ” دونور” التي بدأت قبل أيام ستستغرق سنة، وهو ما يعني أن الملعب سيكون جاهزا شهر دجنبر من السنة الجارية.

 

وأرفقت الرميلي الصور بمنشور قالت فيه:” في إطار مواكبة وتتبع الورشات الكبرى، وحرسا منا على توفير فضاء رياضي يليق بالتضاهرات الرياضية العالمية المزمع إقامتها بالدار البيضاء، تمت معاينة وتتبع أشغال المركب الرياضي محمد الخامس المبرمجة على مدة 12 شهرا”.

 

ويذكر أنه تم  إغلاق أبواب ملعب محمد الخامس يوم 06 نونبر الماضي، قصد الشروع في إعادة تأهيله، استعدادا لاستضافة مباريات كان 2025 ومونديال 2030، إلى جانب مباريات البطولة الوطنية.

 

وسيشهد ملعب “دونور” إعادة تأهيل جديدة لتتناسب مع المعايير التي حددتها كل من “الكاف” و”الفيفا” من أجل استضافة مباريات التظاهرات الكروية العالمية المرتقبة.

 

وبخصوص التغييرات التي سيشهدها المـلعب، فتتمثل في إعادة تأهيل المنصات الرسمية وإنشاء ممرات جديدة لدخول وسائل النقل للملعب. ثم إعادة تهيئة منطقة الضيوف الكبار. كما سيتم تغيير العشب بالكامل، إضافة إلى تحسين الإنارة، وإعادة تأهيل المدرجات، وحلبة السباقات، وغيره من المرافق.

 

وبخصوص الكلفة المالية التي تم رصدها لإصلاح الملـعب، فقد حددت في 225 مليون درهم، وذلك في إطار اتفاقية شراكة وُقعت بين جماعة الدار البيضاء والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع