عمال حافلات القنيطرة يحبطون محاولة تهريبها عن أعين الداخلية

الأولى كتب في 22 ديسمبر، 2019 - 23:04 تابعوا عبر على Aabbir
حافلات القنيطرة
عبّر

سعد الناصري ـ عبّر

 

 

 

 

 

 

تفجرت فضيحة محاولة تهريب حافلات مدينة القنيطر صباح اليوم الأحد  إلى وجهة مجهولة لإخفائها عن أعين الفحص التقني، بعد أن تداولت صفحات التواصل الاجتماعي الصور الكارثية للحافلات بمدينة القنيطرة، والتي أُثارت شهية التنذر بها لافتقارها أبسط شروط السلامة.

 

 

 

 

 

 

 

ذكرت مصادر ل”عبر كوم” أن عمال الحافلات  حوالي الساعة الرابعة صباحا قامو بالتصدي لهذه المحاولة المدبرة باتفاق مع مجلس المدينة الذي يقوده، عبد العزيز الرباح، بعد أن ‘لموا أن مسؤولو الشركة استجلب 20سائقا من مكناس لتهريب الحافلات، وبعد افتضاح الأمر فر السائقون فيما تم القبض على سبعة عناصر تم تقديمهم للمسائلة القضائية، فيما تم التمكن من تهريب حافلاتين على الأقل تقول المصادر.

 

 

 

 

 

 

وكان مدير الشركة قد حاول استفزاز العمال ودفعهم إلى إضرابات بسبب اقتطاع نصف أجرتهم بحجة ضعف المداخيل، ويخلق مشاكل تغطي المشكل الحقيقي المتمثل في رداءة خدمات الشركة ومحاولة تملصها من دفتر التحملات بسبب توقف العمال.

 

 

وكانت محاولة إخفاء عدد من هذ الحافلات ونقلها إلى وجهة مجهولة، بعدما تواصلت الاحتجاجات وطالبت وزارة الداخلية بالتدخل للتحقيق في الموضوع.

ويرتقب أن تعرف المدينة شللا متزايدا خلال الأيام المقبلة بسبب الخصاص المهول في الحافلات، وعدم التزام الشركة بتجديد الأسطول ودعمهم بحافلات جديدة، كما سبق أن تعهد رئيس المجلس بذلك.

 

 

 

 

 

وتخوض فعاليات المدينة حملة هاشتاغ القنيذرة مشي للبيع حملة على الفايسبوك للتنذيذ بهذا الاستهتار، كما يقوم السكان باحتجاجات بعدد الساحات والمحطات.

 

 

 

ومن جهة أخرى ذكرت مصادر أن عامل الإقليم تدخل للحد من تداعيات هذه الفضيحة التي من المحتمل أن تعصف ببعض المناصب، وتجر وضع النقل العمومي إلى مزيد من الفوضى والصعوبات..

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع