على غرار اسم سفير باكستان في السعودية..اسم الرئيس الجزائري يحرج المغاربة

الأولى كتب في 16 ديسمبر، 2019 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
رشاد
عبّر

ولد بن موح-عبّر

 

 

وجد المغاربة أنفسهم حرجا شديدا في النطق باسم الرئيس الجزائري المنتخب كاملا نظرا لدلالته الجنسية، فقد عجت مواقع التواصل الاجتماعي و مباشرة بعد الإعلان عن الاسم الفائز بالانتخابات الرئاسية في الجزائر، بالتعاليق الساخرة من اسمه، في الوقت الذي عمد البعض إلى إطلاق تحذيرات للمسؤولين الحكوميين من مغبة نطق إسمه أمام الصحافيين و كاميرات وسائل الإعلام.

 

 

فاسم الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، أو “تيبون” كما ينطقه البعض، يرتبط عند المغاربة بمعنى جنسي، على الرغم من أن هذا الاسم لا يشكل عند الأشقاء الجزائريين أدنى حرج.

 

 

الحرج الذي وقع فيه المغاربة، يشبه بشكل الكبير الحرج الذي وقعت فيه دول الخليج و جميع الدول العربية، عندما اعتمدت باكستان سفير لها فالسعودية، قادما من كندا يحمل اسم، ميانغيل أكبر زب، الأمر الذي جعل السعودية و معها دول الخليج ترفض اعتماده كممثل لباكستان في الرياض، و تطالب بتغيره نظرا لاسمه المثير والذي يحمل معنى جنسي صريح، على الرغم من أن اسمه في اللغة الباكستانية يعني صاحب الوجه الجميل، إلى أن ذلك لم يشفع له وتم تغيره باسم آخر.

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

<

iframe src=”https://cdn.vidyomani.com/c/8/8/5/0rt0vj08npye/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></ifram</ifram 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع