على عكس المُتداول.. أساتذة الثانوي التأهيلي يعلنون خوض إضراب وطني جديد لـ4 أيام متتالية

مجتمع كتب في 25 ديسمبر، 2023 - 12:48 تابعوا عبر على Aabbir
أساتذة الثانوي التأهيلي
عبّر

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، خوض إضراب وطني ايام 26، و27، و28، و29 دجنبر الجاري، وذلك احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالب جميع فئات الثانوي التأهيلي باعتبارها الأكثر تضررا من الاتفاق الذي تم بين اللجنة الوزارية والنقابات التعليمية.

وجاء ذلك في بلاغ للمجلس الوطني للتنسيقية، اطلع عليه موقع ” عبّــر.كوم”، والذي أصدره عقب اجتماعه العادي مساء أمس الأحد، والذي أسفر عن خوض إضراب وطني، والتوقف الجزئي لمدة ساعتين خلال الحصة الثانية والثالثة أيام الإثنين والسبت. فيما تقرر تعليق الوقفات والأشكال الاحتجاجية الموازية.

وطالبت التنسيقية، بالاستمرار في تعليق الفروض ومقاطعة أنشطة الحياة المدرسية والزيارات الصفية، واسترجاع المبالغ المقتطعة من أجور الأساتذة. مشيرة إلى أن البرنامج النضالي قابل للتعديل بناء على ما يمكن أن تفرزه الساحة التعليمية من مستجدات.

ودعت التنسيقية، النقابات التعليمية الخمس بتحمل مسؤوليتها في لدفاع عن مطالب هيئة التدريس عموما، ومطالب الثانوي التأهيلي خصوصا. لافتتة إلى أن ما يروج عن توقف البرامج النضالية للأساتذة وعودتهم للمؤسسات مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأعلن أساتذة الثانوي التأهيلي عزمهم في التصعيد في الأشكال النضالية، والاحتجاج باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق المطالب المشروعة. وفق البلاغ ذاته.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع