علاكوش: اللقاء مع بنموسى لم يناقش سن الولوج لمهنة التعليم والوزير وعد بتتبع نهج تشاركي مع النقابات

الأولى كتب في 15 ديسمبر، 2021 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
بنموسى
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر: خليل البجاوي

علاكوش: اللقاء مع بنموسى لم يناقش سن الولوج لمهنة التعليم والوزير وعد بتتبع نهج تشاركي مع النقابات

 

أكد، يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، أن اللقاء الذي جمع بين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، و النقابات التعليمية، لم يتطرق إلى نقطة تحديد سن التشغيل في قطاع التعليم في سن 30 سنة، معللا ذلك بكون هذه النقطة لم تكن مدرجة ضمن جدول أعمال اللقاء.

علاكوش، وفي تصريح خص موقع عبّركوم، أشار إلى أن النقابات أكدت على ضرورة أن تتبع الوزارة نهجا تشاركيا في اتخاذ القرارات.

المتحدث، أشار إلى أن اللقاء تطرق للعديد من الملفات، من بينها تلك المتعلقة بالأطر التربوية وأطر التوجيه والتخطيط، إضافة إلى مواضيع ذات الصلة بالنظام الأساسي لأطر الأكاديميات، مضيفا أن الحوار بهذا الخصوص مازال مفتوحا مع النقابات المعنية بحضور ممثلي أطر الأكاديميات الذي سيعرف جولة جديدة يوم 28  دجنبر الجاري.

بنموسى

زيادة على ذلك أكد يوسف علاكوش، أنه تم التطرق كذلك في هذا اللقاء مع وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، لست ملفات أخرى، هي: ملف الإدارة التربوية، وملف حاملي شهادة “الماستر”، وملف المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، وملف أطر التوجيه والتخطيط التربوي، وملف موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي شهادة الدكتوراه، إضافة إلى ملف الأساتذة المشتغلين خارج إطارهم الأصلي.

هذا ونوه علاكوش، بالأجواء الإيجابية التي مر فيها اللقاء، حيث تم تحقيق تقدم ملموس في سبع ملفات مطلبية من أصل 26 ملف مطلبي.

شكيب بنموسى

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع