عطب كبير بالشبكة الكهربائية وعودة تدريجية للتيار بالدار البيضاء

الأولى كتب في 8 يوليو، 2020 - 13:22 تابعوا عبر على Aabbir
عطب كبير بالشبكة الكهربائية
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

أفادت شركة (ليديك)، الشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، أنه في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء وقع حادث على مستوى شبكة الكهرباء متوسطة التوتر، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق من المدينة وضواحيها، وأن جهودا مكثفة تبذل “لإصلاح العطب تماما في أقرب الآجال”.

وأبرز مصدر من الشركة، في توضيحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه ” اليوم الأربعاء 8 يوليوز 2020، وفي تمام الساعة 6 و26 دقيقة وقع حادث على مستوى شبكة (ليديك) متوسطة التوتر، بسبب خلل تقني بالخطوط عالية التوتر، والتي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة للشركة (أولاد حدو، أبي دوليبي، دار بوعزة)، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أزيد من ألف مركز للتوزيع العمومي، تزود أكثر من 200 ألف شخص من زبناء الشبكة منخفضة التوتر”.

وحسب المصدر ذاته، فقد شمل انقطاع التيار الكهربائي على الخصوص عدة أحياء بعين الشق وكاليفورنيا وجزء من بنمسيك والمعاريف وأنفا ووسط المدينة والحي الحسني.

وأضاف أنه “فور وقوع الحادث، سارعت فرق استغلال الكهرباء إلى إجراء تدخلاتها على مستوى الشبكة متوسطة التوتر، ومن خلال مركز اليقظة والقيادة المركزية التابع للشركة استطاعت (ليديك) أن تعيد تزويد حوالي 50 في المائة من الزبناء المتضررين بالكهرباء ابتداء من الساعة الثامنة صباحا”.

وقال إن “إعادة التيار تجري بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز التحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة”، مسجلا أن الحادث تسبب في “خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو”.

وتواصل فرق (ليديك) تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الآجال، وذلك بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث تسبب في توقف حركة سير الترامواي بالخطين الأول والثاني .

وكانت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي ( RATP Dev)، قد أوضحت في تصريح بهذا الخصوص لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الترامواي “لا يمكن أن يستأنف حركيته ما لم يتم إصلاح العطب تماما”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع