عشرات الميكروفونات والكاميرات..الندوة الصحفية لسعيدة شرف تثير موجة غضب

فسحة كتب في 11 يناير، 2024 - 19:50 تابعوا عبر على Aabbir
سعيدة شرف
جريدة عبّر

أثارت الندوة الصحفية التي عقدتها المغنية المغربية، سعيد شرف، عصر أمس الأربعاء، موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الحضور الإعلامي الكبير الذي شهدته الندوة.

وعرفت الندوة الصحفية لسعيدة شرف حضورا قياسيا للمنابر الإعلامية الوطنية التي تهافتت لتلقف ما سترد به على تصريحات المغنية المغربية، دنيا باطما، التي أدلت بها، السبت المنصرم، بخصوص القضية المثيرة للجدل “حمزة مون بيبي”، وقد ظهر ذلك جليا من خلال عدد الميكروفونات التي كانت أمامه.

وصبت مجمل ردود الأفعال الغاضبة للنشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، في اتجاه استنكار الهالة الإعلامية التي رافقت المغنية، مع أنها لم تكن بصدد الحديث عما ينفع البلاد والعباد وفقط للتطرق لمسائل شخصية تافهة لا تخص إلا أصحابها.

وأعاد النشطاء المغاربة نشر صور لندوات سابقة لقامات فكرية وطنية، على غرار ندوتي المفكر المعروف عبد الله العروي برحاب كلية الآداب بالرباط، والعالم المغربي الفذ، رشيد اليزمي، مخترع بطاريات “الليثيوم، حيث اتسمت بغياب شبه كلي للمنابر الإعلامية، مقارنين بينها وبين ندوات سعيدة شرف ودنيا باطما و”طوطو”، التي عرفت تهافتا كبيرا للمواقع الالكترونية.

من جانبه، وتعليقا على عدد الميكروفونات الموضوعة أمام سعـيد، قال الإعلامي المغربي بتلفزيون دبي، محمد واموسي، في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، متهكما:”مصممة المحركات الكهربائية سعيدة شرف صاحبة نظرية “ماني ماني” تكشف في أحد فنادق المغرب عن خططها لوضع محركات الطائرات النفاثة في السيارات لجعلها تطير وترتفع عن الطريق، ردا على مشروع منافس للمصممة و المهندسة “دنيا باطما” صاحبة نظرية “حمزة مون بيبي”.


ونشر واموسي صورة توثق لندوة صحفية، معلقا عليها بالقول:”العالِم المغربي رشيد اليزمي المتخصص في بطاريات الليثيوم يتحدث أمام الصحافيين في مدينة فاس عن مشروعه العالمي لوضع براءة اختراع لشاحن بطارية قياسي بـ5 دقائق”.

وبالمقابل، نشر واموسي صورة توثق لندوة صحفية للمغنية، معلقا عليها بالقول:”المغنية المغربية “سعيدة شرف” تستعرض أمام وسائل الإعلام في مدينة الدار البيضاء غسيلها مع المغنية دنيا باطما، و خرابيطهما الهاتفية و مهاراتها في رد الصاع صاعين”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع