عبّر ـ وكالات

 

 

 

في ظرف ثلاثة أيام، استطاعت عريضة دولية موجهة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإلى حكومات العالم، بخصوص “صفقة القرن”، أن تحقق حوالي 99 ألف توقيع إلى حد اللحظة الراهنة.

 

العريضة، التي تحمل عنوان “عريضة القرن.. لا لصفقة العار والذل”، المنشورة على موقع العرائض العالمي “أفاز”، أقبل على التوقيع عليها، بشكل مكثف، عشرات الآلاف من الأشخاص من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا”، ويطمح أصحاب العريضة إلى الوصول إلى مائة ألف توقيع.

 

ويؤكد الموقعون على العريضة، التي تُروج على نطاق واسع الشبكات الاجتماعية ومنصات التراسل الفوري، أنهم “يرفضون “صفقة القرن” جملة وتفصيلا”، متوعّدين دونالد ترامب بإسقاطها، ودعم الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال.

 

وعبر  واضعو العريضة، عن إدانتهم لإدعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تريد أن تكون جزءا من “صفقة القرن”، التي أعلن عنها بمعية بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، معتبرين أن هذه المزاعم “بهتان وكذب”.

 

ومما جاء في العريضة؛ “قد يتمكن بلطجي البيت الأبيض من تهديد حكوماتنا لمنعها من صد هذه المؤامرة لكننا كشعوب لن نصمت ولن نسمح لهذه الصفقة بأن تمر. وقعوا على (عريضة القرن) وانشروها على أوسع نطاق! ستعمل آفاز على نشرها في كبريات الوسائل الإعلامية في واشنطن والعالم، لنغلق الباب أمام تنمر ترامب وكذبه وبلطجيته، ونرمي صفقته في مزبلة التاريخ”.