عرض أول سيارة “داسيا دجوغر” بمحركات هجينة بعلامة “صنع في المغرب”

إقتصاد و سياحة كتب في 12 يوليو، 2024 - 22:45 تابعوا عبر على Aabbir
داسيا
عبّــر

عرض مصنع مجموعة “رونو” بطنجة، أولى سيارات “داسيا دجوغر Dacia Jogger “، المزودة بمحركات هجينة وحرارية، بتوقيع “صنع في المغرب”.

وكشف المصنع حسب بلاغ له أن الخط الثاني للشركة أصبح يصنع سيارة داسيا دجوغر “Dacia Jogger” الموجهة للسوقين الأوروبية والمغربية، والتي تمتلك دراية وخصوصيات داسيا المستخدمة بشكل مركز في سيارة من الفئة C، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية القصوى لهذا الطراز تصل إلى 120 ألف سيارة في السنة.

ويتضمن عرض دجوغر الذي يقدم أربعة أصناف من المحركات لتلبية احتياجات أسواق التصدير المختلفة نسخة هجينة، مما يجعل “دجوغر” أول سيارة مزودة بهذه التكنولوجيا تصنع في مصنع للسيارات في المغرب.
واعتبر رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة أن إنتاج المغرب للسيارة الجديدة :”يواصل المغرب تحوّله نحو التنقل الكهربائي والهجين طبقا للتوجيهات الملك محمد السادس، مع جعل التصنيع الخالي من الكربون أحد المرتكزات الأساسية للاستراتيجية الصناعية الجديدة”.

وعرضت السيارة الجديدة على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس 11 يوليوز 2024، بحضور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ودنيس لوفو، المدير العام لداسيا، وتييري شارفي، المدير المسؤول عن التصنيع والجودة بمجموعة رونو، ومحمد بشيري، المدير العام لمجموعة رونو المغرب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع